تنمية القدرات البشرية

«تنمية القدرات البشرية» ورشة عمل لممثلي الحكومة بقمة العشرين

أعلن معهد الإدارة العامة عن تنظيم ورشة عمل «تنمية القدرات البشرية»، غدًا الأربعاء، لممثلي المملكة من الجهات الحكومية المشاركة في اجتماعات قمة العشرين، وموظفي الأمانة العامة لدول العشرين.

من جانبه، قال الدكتور مشبب بن عايض القحطاني؛ مدير عام المعهد، إن هذه الورشة تأتي في إطار تعاون المعهد مع مختلف القطاعات الحكومية الأخرى.

وأكد أن المعهد حريص على توفير مختلف سبل النجاح لهذه الورشة من أجل تحقيق أهدافها، لا سيما أنه يتمتع بخبرة في عملية التدريب؛ بفضل ما يملكه من كوادر مهنية مؤهلة.

وأضاف: «قمة العشرين حدث تاريخي مهم يعكس مكانة المملكة اقتصاديًا وسياسيًا على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويجعلها طرفًا مؤثرًا في صنع السياسات الاقتصادية العالمية، إضافة إلى قيادة الأجندة العالمية الطموح لتقديم سياسات اقتصادية فاعلة مستدامة للتعامل مع المستجدات، وإيجاد حلول لقضايا القرن الحادي والعشرين الملحة».

وفي السياق نفسه، قالت الدكتورة هند آل الشيخ؛ مديرة عام الفرع النسائي للمعهد، إن الورشة تأتي بمبادرة من معهد الإدارة العامة لدعم جهود المملكة في استضافة قمة مجموعة العشرين.

ولفتت إلى أن الإدارة تسعى للإسهام في تدريب الكوادر العاملة في أمانة مجموعة العشرين، وممثلي القطاعات الحكومية المشاركة في مجموعات العمل، ومجموعات التواصل لتنمية قدرات المشاركين في جوانب التواصل الفعال، والإقناع والتأثير ومهارات التفاوض.

وأوضحت أن برنامج الورشة يعمل على تعزيز كفاءة وأداء موظفي وممثلي المملكة من مختلف الجهات الحكومية في اجتماعات دول العشرين، ويعكس كذلك ما يملكه المعهد من قدرات تدريبية متميزة.

 

اقرأ أيضا:

الكلية التقنية بعرعر تنظم برنامجًا لتهيئة الخريج لسوق العمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.