تنمية الصادرات السعودية

“تنمية الصادرات السعودية” تطلق برنامجًا لتعزيز الثقة بالمنتج الوطني

انطلاقًا من دورها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الاقتصادية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة المنتج السعودي وفق أعلى معايير الموثوقية والتميز؛ تعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية”، بالتعاون مع شركائها في المنظومة الصناعية، على إطلاق برنامج “صُنِعَ في السعودية” بحلول الربع الأول من عام 2021.

يأتي ذلك وفق رؤية محددة لدعم المنتج الوطني وجعله الخيار الأفضل للمستهلك، ورسالة واضحة المعايير لتعزيز الثقة بالمنتج الوطني، وتفعيل دوره في تنمية الناتج المحلي غير النفطي؛ من خلال رفع ولاء المستهلك للمنتجات والخدمات الوطنية.

من جهته، أشار المهندس صالح السلمي؛ أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية، إلى أن برنامج “صُنع في السعودية” هو مشروع وطني وإحدى مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، الذي يهدف إلى تحويل المملكة لوجهة صناعية رائدة على مستوى العالم؛ إذ تسعى المملكة من خلال البرنامج إلى إطلاق هوية موحدة لترويج المنتجات والخدمات السعودية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأكد أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية أن البرنامج يسهم في رسم صورة ذهنية إيجابية للمنتج السعودي لدى المستهلكين، ويعزز رغبة المواطنين والمقيمين في استهلاك وتفضيل المنتج السعودي والاعتزاز به.

وإلى جانب دوره في ترويج الصناعات المحلية، يُسهم برنامج “صُنِعَ في السعودية” في تحفيز الاستثمارات ضمن القطاع الصناعي بالمملكة؛ بما يرسّخ مكانة القطاع على الخارطة العالمية ويُمكّن المنتج السعودي من المنافسة محليًا وإقليميًا وعالميًا، ويعزّز دوره في رفع نسبة صادرات المملكة غير النفطية من 16 إلى 50% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي بحلول عام 2030.

جدير بالذكر أن برنامج “صُنِعَ في السعودية” يطلق أنشطة لترويج المنتجات والخدمات السعودية في الأسواق المحلية والعالمية المستهدفة، كما يقدم للشركات الأعضاء في البرنامج فرصًا لترويج منتجاتهم وخدماتهم؛ من خلال استخدام علامة “صُنِعَ في السعودية” في حالة تم استيفاء شروط البرنامج ومتطلباته، إضافة إلى العديد من المزايا بالتعاون مع شركاء البرنامج من القطاعين الخاص والعام، التي من شأنها تعزيز نمو الشركات وتوسّعها.

تنمية الصادرات السعودية

اقرأ أيضًا:

أرامكو السعودية تكشف أسعار البنزين الجديدة

حساب المواطن يودع دفعة شهر نوفمبر

أسعار النفط تشهد تقلبات عالمية بسبب علاج “كورونا”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.