تنمية الأعمال التجارية

تنمية الأعمال التجارية.. طرق تعزيز المنافسة

أعلن “جو بايدن”؛ الرئيس الأمريكي الحالي، في خطابه الأخير عن “الأمر التنفيذي” لتعزيز المنافسة وتنمية الأعمال التجارية، والذي يتضمن 72 مبادرة من أكثر من اثنتي عشرة وكالة فيدرالية، تشمل كل شيء؛ بدءًا من تقييد الاتفاقيات غير الكاملة للعمال إلى السماح باستيراد الأدوية من كندا.

وقد خص الرئيس الأمريكي في خطابه الشركات الصغيرة _التي تمثل 44% من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة وتوظف ما يقرب من نصف جميع العمال الأمريكيين_ ثلاث مرات على الأقل؛ ما يشير إلى أنه يفهم تمامًا الأمور التي تقع على المحك، وكيف يمكن لإدارته أن تصلح ذلك. 

وفي ظل تضرر العديد من رواد الأعمال المحليين بسبب وباء كورونا يُعد “الأمر التنفيذي” للرئيس “بايدن” كوثيقة للأمل والعمل الاستراتيجي للشركات الصغيرة. ومع التركيز على الحكومة الفيدرالية فهذا هو الوقت المناسب لتنمية عمل تجاري قائم، أو حتى بدء واحد.

وفيما يلي طرق يمكن أن تستفيد بها الشركات الصغيرة لتنمية الأعمال التجارية:

  • سهولة الحصول على المزيد من المعلومات عن السوق

يجيب “EO”، وهو موقع عام، عن الأسئلة التي يطرحها كل صاحب عمل ذكي حول المشتريات، مثل: ما هي الشركات التي تقدمت بطلب للحصول على إعفاءات؟ لأي منتجات؟ لماذا تم رفض التنازل؟

ويُعد هذا المستوى من الشفافية أمرًا أساسيًا خاصة للشركات الصغيرة، التي لا تتمتع عادةً بإمكانية الوصول إلى هذا النوع من البيانات الاستراتيجية؛ ما يمنحها نافذة على المنافسة.

  • الوصول إلى سوق بحجم المحيط

تنفق الحكومة الفيدرالية ما يقرب من 600 مليار دولار سنويًا على شراء السلع والموارد من جميع الأنواع، وتتحمل الوكالات مسؤولية ضمان حصول الشركات الصغيرة على فرصة أفضل لكسب المزيد من تلك الدولارات. وبالإضافة إلى موقع الويب “EO” تعد الإرشادات الجديدة بتقليل الروتين؛ ما سيخفض التكاليف، علاوة على المساعدة في تعزيز التصنيع الأمريكي.

ويجبر مكتب الأخلاقيات الوكالات الفيدرالية والمقاولين على شراء المزيد من المنتجات المصنعة في الولايات المتحدة، ويجب على الوكالات الآن تحديد وإدراج قاعدة بيانات للشركات الأمريكية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تنتج السلع والمواد التي تشتريها كل وكالة.

تنمية الأعمال التجارية

  • القدرة على فرض أسعار مستدامة

في مقع الويب “EO”  يوجه “بايدن” الوكالات إلى دفع المزيد مقابل السلع المصنوعة في الولايات المتحدة، إذا كان ذلك سيساعد في تعزيز الاقتصاد الأمريكي القائم على المنتج.

ورأينا مدى صعوبة التنافس مع الشركات المصنعة في الخارج؛ لذا فهذه إحدى الطرق لتحقيق تكافؤ الفرص.

  • إعادة بناء سلاسل توريد قوية

يمكن للشركات الصغيرة المساعدة في إعادة بناء سلسلة التوريد الأمريكية. فأثناء وباء كورونا كانت المنتجات عالقة في الخارج، وسلاسل التوريد تنهار. والآن هناك قدر من العمل الذي يتعين القيام به لاستعادة سلاسل التوريد، ومع تعهد الحكومة بدعمها، فهي مساحة يمكن للشركات الصغيرة الانتقال إليها.

المصدر: www.inc.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

كيف تصبح صاحب شركة أحادية القرن؟

8 أخطاء شائعة يرتكبها أصحاب الأعمال

أخطاء عند اختيار فكرة المشروع.. الخطوة التأسيسية الأولى

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بدء شركة ناشئة

مخطط لبدء شركة ناشئة

بدء شركة ناشئة تنطوي على متطلبات جمة، والبعض يشبه الأمر بلعب نوع من أنواع الرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.