السيارة جاك GS5

تنتظرها المملكة.. مواصفات السيارة جاك GS5 الجديدة

يستعد توكيل سيارات “جي إيه سي” في المملكة لإطلاق السيارة جاك GS5 موديل 2021، والتي أعلنت عنها الشركة الصينية منذ عام ونصف العام في معرض باريس الدولي للسيارات.

وأنشأت شركة جاك للسيارات، وهي شركة صينية لتصنيع المركبات والأتوبيسات تأسست في 1964 وأُدرجت في بورصة شانغهاي عام 2001، أول مركز للتصميم في الخارج لصناعة السيارات الصينية في تورينو بإيطاليا في يونيو 2005،و في أكتوبر 2006، أنشأت ثاني مركز التصميم في الخارج المستقل في طوكيو باليابان.

وتبلغ قدرة إنتاج الشركة 700 ألف سيارة سنوية، فيما تصل القدرة الإنتاجية للمحركات فقط إلى 500 ألف محرك كل عام، وتُصدّر الشركة أكثر من 60 ألف سيارة سنوية إلى بلدان مختلفة، ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز مواصفات السيارة جاك GS5 التي ينتظرها السوق السعودي.

مواصفات المحرك

ميزت الشركة الصينية محرك السيارة بالشاحن التيربو، وذلك على عكس العديد من الشركات الصينية الأخرى، وتتوافر السيارة بخيارين من المحركات؛ الأول: سعة 1500 سي سي بقوة 152 حصانًا وعزم 235 نيوتن/ متر، والمحرك الآخر: 1500 سي سي ينتج قوة تصل إلى 169 حصانًا وعزم دوران 265 نيوتن/ متر، وكلامها مزود بناقل حركة من 6 سرعات.

ويعمل الشاحن التوربيني على مساعدة محرك السيارة في حرق المزيد من الوقود به، وذلك عن طريق إدخال كميات إضافية من الهواء إلى المحرك، ومن ثم ضغطه بصورة أكبر، وذلك حتى يزيد من نسبة اشتعال الوقود بالسيارة، ما يعمل على زيادة السرعة بشكل كبير.

السيارة جاك GS5

التصميم

أستوحت الشركة تصميم السيارة من الطرازات الأصغر GS3 وGS4، ولكن مع لمسة أكثر انسيابية؛ حيث تم إضافة شبكة أمامية ضخمة مطعمة بالكروم، وفتحات كبيرة للهواء، ومصابيح أمامية FULL LED بالإضافة إلى مصابيح خلفية LED، وتوزيع فتحات العادم على جانبي السيارة؛ لتمنح السيارة مظهرًا رياضيًا جذابًا يدعمه الجنوط الرياضية والعتب.

المواصفات الداخلية

يتوافر داخل السيارة العديد من وسائل الراحة التي اعتادت الشركات الصينية على إضافتها داخل سياراتها؛ حيث تم تزويد السيارة بشاشة ترفيه مزودة بخاصية التحكم في المناخ، بالإضافة إلى تكييف هواء يعمل باللمس، وشحن لاسلكي للهواتف المحمولة، ومقاعد كهربائية تتغير في عشر اتجاهات، وفتحة سقف بانورامية، وعدّادات رقمية بالكامل، بالإضافة إلى مساحات تخزين واسعة ومقصورة مطعمة بالجلد الفاخر.

السيارة جاك GS5

عوامل الأمان

تتمتع السيارة بالعديد من عوامل الأمان التي يبحث عنها المستهلك، ومنها وسائد هوائية للسائق والركاب، بالإضافة إلى أنظمة الأمان الأساسية من فرامل ABS وEBD، وأنظمة التوازن الإلكتروني، ومساعد تجنب تصادم الركن الخلفى، وغيرها من عوامل الأمان التي تحقق مطالب مالك السيارة.

أسعار السيارة

أعلن وكيل السيارة في المملكة، منذ أيام، عن قرب طرحها بشكل رسمي، ولكنه لم يعلن عن السعر النهائي الذي ستُطرح به للمستهلك.

اقرأ أيضًا

لمحبي السيارات الهايبرد.. أبرز موديلات في الشرق الأوسط

رينو مورفوس.. سيارة فرنسية قابلة للتمدد

شيفروليه كابتيفا 2021.. سيارة suv مناسبة للشباب

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

كاديلاك إسكاليد 2021

كاديلاك إسكاليد 2021.. سيارة لعشاق القيادة الليلية

تُعد السيارة كاديلاك إسكاليد 2021 ضمن الموديلات الفاخرة الضخمة التي كانت مفضلة لدى الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.