“تنامي” تدشن مُسرعة الأعمال للجمعيات الخيرية الناشئة

دشنت الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي «تنامي»، مسرعة الأعمال للجمعيات الخيرية الناشئة، التي تهدف إلى مساعدة الجمعيات حديثة التكوين تقديم خدماتها للمجتمع من خلال عدد من المسارات، متضمنة التخطيط وبناء الهوية الخاصة بالجمعيات وغيرها من الخدمات.

وقال خالد العواد، المدير التنفيذي لجمعية «تنامي»، إن مسرعة الأعمال التي تم تدشينها تأتي بالتوافق مع الجمعيات الخيرية التي لم تنطلق عبر خمسة مسارات هي: «بناء الخطة الاستراتيجية للجمعية، الهوية الفنية، بناء المبادرات الاجتماعية، بناء الأطر الرئيسية لاستراتيجية الجمعية، وبناء الشراكات والاستفادة من قطاعات المجتمع».

وأوضح العواد، أن هناك الكثير من الجمعيات الجديدة حصلت على التراخيص اللازمة لبدء عملها، ولكنها لم تنطلق حتى الآن، وذلك بسبب العديد من المشاكل في الحوكمة وعدم المعرفة ببعض الإجراءات، في الوقت الذي يعول على القطاع غير الربحي كثيرًا في رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، في تقديم مليون متطوع، والشراكة مع القطاع الحكومي في دعم الاقتصاد.

وكانت جمعية «تنامي» وقعت مع مؤسسة الراجحي الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك لدعم مشروع «مسرعة الجمعيات الناشئة» الموجهة للجمعيات الأهلية الناشئة والجمعيات التعاونية الشبابية، والذي يهدف إلى تعزيز فرص تحقيق أهداف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بما يسهم في استدامة هذه الجمعيات وجودة الخدمات، على أن تكون الأولوية للجمعيات المتخصصة في قضايا تنمية الشباب بمنطقة الرياض.

وفي سياق آخر، قال الدكتور خالد آل عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوع الصحية «أثر»، إن الجمعية وعبر «مسرعة الأعمال» تسعى إلى العناية بالمتطوع الصحي من خلال تحفيزه وتأهيله وتطويره وتوجيهه نحو القطاعات المطلوبة، إضافة إلى تأهيل القيادات والكفاءات المتخصصة، مع تقديم جميع الخدمات مثل الرعاية الوقائية والرعاية العلاجية والرعاية أثناء الأزمات مثل السيول والكوارث وغيرها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“تكامل” و”مجلس الغرف” يعقدان ورش عمل لنقل التجارب الناجحة لسيدات الأعمال

يبدأ المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.