تنافس محموم في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال بمنتدى مسك العالمي

 شهدت مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تقام ضمن فعاليات منتدى مسك العالمي الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم بالرياض؛ تنافساً محموماً بين 170 رائد ورائدة أعمال للفوز بالمراكز الخمسة الأولى في المسابقة، تختارهم لجنة تحكيم مكونه من مستثمرين عالميين مشاركين في المسابقة، ويمثل المشاركون في المسابقة، تسعة قطاعات هي: الطاقة، البيئة، التصنيع، النقل، الروبوتات والتقنية، التعليم، الطب، التجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي.

وأتاح المنتدى لرواد الأعمال فرصة الجلوس مع مستثمرين لمدة 20 دقيقة، ليعرضون خلالها فكرتهم، وتم تحديد معايير ثابتة يراعى فيها الاختلافات بين الثقافات المتعددة للمشاريكن، بالإضافة إلى اتخاذ شركاء من عدة دول للوصول إلى أفضل الشركات المترشحة. وينتظر أن تعلن نتائج المسابقة غداً الخميس في اليوم الأخير للمنتدى.

وتأهلت ست شركات سعودية للوصول إلى نهائيات المسابقة التي تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال، بدءا من مرحلة فكرة المشروع حتى مرحلة النمو، وتسعى المسابقة لاستقطاب مستثمرين عالميين لتقديم فرص استثمارية للمشاريع الناشئة وتبني ودعم رواد الأعمال الشباب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المرأة السعودية

رشا القحطاني: المرأة السعودية حققت إنجازات تاريخية على مدار 5 أعوام 

أكدت رشا سعيد القحطاني؛ خريجة كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل “تخصص إدارة”، أن الاحتفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.