تمويل المشاريع المنزلية

تمويل المشاريع المنزلية.. الطرق والخيارات

مما لا مرية فيه أن تمويل المشاريع المنزلية أمر عسير جدًا، رغم أن معظم المشروعات الكبرى تبدأ في العادة من المنزل، ومن أسف أن هذه النوعية من الأعمال التجارية لديها خيارات تمويل قليلة.

فمعظمها ليس لديه الأصول أو السجل المطلوب للتأهل للتمويل المصرفي التقليدي. بدلًا من ذلك يجب عليهم البحث عن خيارات بديلة ومتخصصة.

وتتأتي صعوبة تمويل المشاريع المنزلية كذلك من أن المقرضين عندما يقومون بتقييم الشركة المتقدمة بطلب الحصول على التمويل سيبحثون عن العناصر الأساسية بما في ذلك الوقت بالعمل، والأصول الخاصة بك، وتاريخ الائتمان التجاري. ليس كل عمل من المنزل لديه هذه المعايير، ومن هنا يمسي تمويل المشاريع المنزلية عسيرًا ومهمة شاقة.

اقرأ أيضًا: أسرار التمويل العقاري.. 4 معلومات أساسية

طرق تمويل المشاريع المنزلية

ويرصد «رواد الأعمال» بعض طرق تمويل المشاريع المنزلية، وذلك على النحو التالي..

  • القروض الصغيرة

تُعد القروض الصغيرة أحد الخيارات المناسبة لتمويل المشاريع المنزلية، خاصة لأولئك الذين يتمتعون بائتمان شخصي جيد وخطة عمل قوية؛ حيث توفر هذه القروض المال اللازم لشراء المخزون والمعدات، أو لتوفير رأس المال العامل المطلوب لبدء الشركة.

وتعتبر القروض الصغيرة خيارًا رائعًا لجميع أصحاب الأعمال الصغيرة، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لأصحاب المشاريع الممثلة تمثيلًا ناقصًا، مثل النساء أو الأقليات أو المحاربين القدامى أو المتقدمين من ذوي الدخل المنخفض.

ومن ضمن مميزات هذه القروض أنها تأتي بقيود أقل من بعض خيارات قروض الأعمال المنزلية الأخرى؛ ما يعني أن لديك درجة أكبر من المرونة في كيفية استخدامك للمال، بالإضافة إلى تحديد ما إذا كنت تريد تقسيم إجمالي القرض لتحقيق أكثر من هدف.

اقرأ أيضًا: نجاح التمويل.. هل تعرف الطريق؟

تمويل المشاريع المنزلية

  • تمويل الفواتير Invoice Financing

قد تفكر أيضًا الشركات التي تعمل من المنزل مع عملاء ثابتين وفواتير متكررة في تمويل الفواتير. يقدم المقرضون للشركات ما يصل إلى 85% من إجمالي مبلغ فواتيرهم مقدمًا، مع دفع الجزء المتبقي بعد أن يدفع عملاؤك ما عليهم مدينون به، مطروحةً منه رسوم المُقرض.

ويسمح تمويل الفواتير، بصفته أحد خيارات تمويل المشاريع المنزلية، بالوصول إلى رأس المال العامل الذي يحتاجونه للحفاظ على استمرار عمليات الشركة، ويمكنه تثبيت التدفق النقدي حتى عندما لا يدفع العملاء على أساس ثابت ويمكن التنبؤ به.

وسيتعين عليك، كرائد أعمال أو منخرط في هذه الطريقة من طرق تمويل المشاريع المنزلية، دفع للمقرض الخاص بك مقابل امتياز الحصول على مبلغ فواتيرك مقدمًا لك قبل أن يدفع عملاؤك.

ورغم كل شيء فإن الحصول على هذا الخيار من خيارات تمويل المشاريع المنزلية أسهل بكثير من الحصول على قرض تجاري صغير عادي، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو، أو لم يكن لديك الكثير من رأس المال العامل لتظهر من أجله، أو لم تجمع الإيرادات التي يحصل عليها المقرضون وتريد الحصول على قروض تقليدية.

اقرأ أيضًا: الأمان المالي للمشاريع.. الوصول إلى بر الأمان

  • تمويل أوامر الشراء Purchase Order Financing

يُعد تمويل أوامر الشراء بديلًا آخر لمشكلات التدفق النقدي -كما أنه أحد خيارات تمويل المشاريع المنزلية- لا سيما إذا كنت صاحب عمل من المنزل وتحتاج إلى رأس مال لتلبية طلبات العملاء.

فمن خلال تمويل أوامر الشراء يمكن للمقرضين الدفع للمصنعين إذا لم تكن لديك سيولة كافية لشراء ما تحتاجه، ثم يعطي المقترضون مبلغ تلك الدفعة بالإضافة إلى الفائدة والرسوم للمقرض.

ويتيح لك هذا الخيار التمويلي تنفيذ الطلبات في الوقت المحدد دون الحاجة إلى القلق بشأن تكلفة السلع الخام التي تفوق مقدار رأس المال الذي لديك لشراء هذه السلع بنفسك.

تمويل المشاريع المنزلية

  • بطاقات ائتمان الأعمال Business Credit Cards

إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا منزليًا فسترغب في الحصول على القليل من الإبداع مع خيارات التمويل الخاصة بك، وتُعد بطاقات الائتمان التجارية، أحد خيارات تمويل المشاريع المنزلية، خيارًا مناسبًا؛ إذ لن تتمكن؛ من خلالها، فقط من الوصول إلى رأس المال ولكنها يمكن أن تساعد أيضًا رواد الأعمال في بناء تاريخ ائتماني قوي لأعمالهم التجارية؛ وهو ما سوف يجعلك في وضع جيد عند التقدم للحصول على قرض تجاري تقليدي في وقت لاحق.

قبل كل شيء من الأسهل تقريبًا الحصول على بطاقات ائتمان الأعمال بشكل عام من الحصول على قرض تجاري؛ نظرًا لأنك تحتاج فقط إلى ائتمان قوي من أجل الحصول على الموافقة.

ومن ناحية أخرى تتطلب قروض الأعمال ائتمانًا جيدًا بالإضافة إلى تاريخ مالي للأعمال. بشكل عام لن تكون قادرًا على التمويل بنفس القدر باستخدام بطاقة ائتمان الأعمال، على الرغم من أن بطاقات الائتمان الخاصة بالعمل ليس لها حد، وما عليك سوى سدادها في أسرع وقت ممكن، ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على القوة الشرائية المطلوبة.

اقرأ أيضًا:

التمويل الشخصي.. المجالات والاستراتيجيات

تمويل المشاريع صديقة البيئة.. الخيارات المتاحة

هل يمكن تمويل المشاريع التقنية؟

هل يضمن التمويل نجاح المشروع؟

مشروع بيع قطع غيار السيارات.. الفرص ودواعي التمويل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

القروض التمويلية

القروض التمويلية.. حلول مالية مُهمة

تُعد القروض التمويلية من الأساسيات التي يجب على من يريد خوضِ غمارِ تجربة العمل الحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.