تمويل السيارات

تمويل السيارات.. فرص وتحديات

يُمكن أن يكون العثور على التمويل المناسب لاحتياجاتك مهمة صعبة، لكن إذا فهمت بعض الأساسيات عندما يتعلق الأمر بخيارات التمويل المتاحة يمكنك تقليل الوقت المستغرق للعثور على الشريك المالي وزيادة فرصك في الحصول على التمويل المناسب لأهدافك وتطلعاتك، ويُعتبر تمويل السيارات أحد أهم أنواع التمويل الشائعة في الوقت الحالي.

تشمل خيارات تمويل السيارات: البنوك والاتحادات الائتمانية والمقرضين عبر الإنترنت وشركات التمويل وبعض وكلاء السيارات، وقد يكون التمويل من خلال اتحاد ائتماني أو بنك أقل تكلفة من الحصول على قرض من خلال وكالة؛ لأن التجار قد يزيدون أسعار الفائدة.

لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية مفهوم تمويل السيارات، وهو كالتالي:

مفهوم تمويل السيارات

في الوقت الحاضر أصبحت السيارات جزءًا مهمًا في حياتنا اليومية، ونظرًا للتكاليف المرتفعة ربما تكون عملية الدفع النقدي لشراء سيارة الأحلام ليس في متناول الجميع، وفي معظم الأحيان قد لا يرغب البعض في استنفاد الحساب المصرفي الخاص لشراء سيارة جديدة، ويُعتبر تمويل السيارات أحد أهم الخيارات المتاحة التي يعتمد عليها هؤلاء الأشخاص،

لذا إن كنت تُفكر في شراء سيارة جديدة فمن المحتمل أنك تمولها من خلال البنك أو اتحاد ائتماني أو مؤسسة مالية أو ربما حتى أحد أفراد الأسرة.

تمويل السيارات

بطبيعة الحال يُساعد تمويل السيارات في الحصول عليها بأسعار معقولة؛ عن طريق تقسيم التكلفة المرتفعة إلى مدفوعات شهرية تتناسب مع ميزانيات مختلف المقترضين، وبفوائد بسيطة يتم سدادها خلال فترة تتراوح عادةً بين ثلاث وخمس سنوات.

اقرأ أيضًا: مرسيدس بنز EQS.. حقبة جديدة من السيارات الكهربائية

لماذا يُعتبر تمويل السيارات فكرة جيدة؟

قبل أن تُفكر في الحصول على التمويل لشراء سيارة جديدة بدلاً من الدفع النقدي لا بد أن تكون لديك بالفعل نقود محفوظة وقمت باستثمارها في حساب بفائدة بمعدل أعلى بكثير من المبلغ الممول، بعد ذلك اسحب المدفوعات مباشرة من هذا الحساب.

في الأساس سوف تتصرف مثل البنك: أنت تقترض من شخص واحد وتستثمر بسعر فائدة أعلى في مكان آخر، مرة أخرى هذا لا يعمل إلا إذا استثمرت المال بالفعل؛ حيث إن الفائدة المركبة قوية حقًا،

مدة السداد لقرض السيارة

بالنظر إلى تصنيفك الائتماني ودخلك السنوي وحجم التمويل يُمكنك الحصول على التمويل اللازم لشراء سيارة خاصة مع مجموعة واسعة من شروط السداد المتعلقة بالوقت، وغالبًا ما يسدد المقترض للمقرض بأقساط شهرية على مدى سنة إلى خمس سنوات، وفي ظل شراء العديد من المستهلكين سيارات باهظة الثمن يُقدم الكثير من المقرضين قروضًا للسيارات بشروط سداد تصل إلى 80 شهرًا؛ أي ما يُعادل 7 سنوات.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

وقد تؤدي فترة السداد الأطول إلى جعل مدفوعاتك الشهرية أصغر مما ستكون عليه في حالة قرض سيارة قصير الأجل، ولكن سيتعين عليك أيضًا دفع المزيد من رسوم الفائدة على مدى فترة القرض.

تمويل السيارات

تمويل السيارات من خلال بنك مقابل وكالة

دائمًا ما يتقدم العديد من المستهلكين بطلب للحصول على التمويل اللازم لشراء سيارة جديدة من خلال مقرض أو بنك، والذي سيقيّم درجة الائتمان الخاصة بك والدخل السنوي وتاريخ العمل والعوامل الأخرى التي تحدد مدى احتمالية السداد، وبشكل عام كلما ارتفع دخلك ودرجة ائتمانك زاد مبلغ القرض وانخفض معدل الفائدة الذي تتوقع أن يقدمه المقرض.

في المقابل يُمكنك التقدم بطلب إلى تاجر سيارات لشراء سيارة جديدة، وعادةً ما تأتي قروض السيارات من التجار بمعدلات فائدة أعلى من قروض الإقراض قبل الشراء، ومع ذلك يُمكن للمشترين الذين لديهم ائتمان استثنائي الحصول في بعض الأحيان على تمويل من تاجر بدون فائدة لفترة زمنية معينة.

ما يجب معرفته قبل التقدم بطلب للحصول على التمويل

عندما يتعلق الأمر بالعثور على التمويل المناسب لشراء سيارة جديدة يجب عليك أن تتسوق مع عدد قليل من المقرضين قبل اتخاذ قرارك؛ لأن كل مُقرض له المنهجية الخاصة به للموافقة على قرضك وتحديد سعر الفائدة وشروطه، بشكل عام ستحقق درجة الائتمان الخاصة بك أكبر تأثير في الأسعار المعروضة.

إذًا كلما زادت درجة الائتمان الخاصة بك انخفض معدل الفائدة السنوية، وقد يسمح لك الحصول على درجة ائتمانية أعلى أيضًا بالحصول على قرض أكبر أو الوصول إلى مجموعة أوسع من شروط السداد، وبالطبع سيؤدي اختيار فترة سداد أطول إلى خفض مدفوعاتك الشهرية، على الرغم من أنك ستدفع أيضًا فائدة أكبر بشكل عام.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

التمويل العقاري

التمويل العقاري.. خيارات مالية متعددة تُلبي توجهاتك

لو كنت مستثمرًا عقاريًا مبتدئًا فإن فهم التمويل العقاري يُعد من الضروريات؛ حيث يعتمد معظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.