الخط الملاحي الجديد

«موانئ»: تمديد فترة تأهيل المشغلين لتقديم الخدمات البحرية

أعلنت الهيئة العامة للموانئ «موانئ» عن تمديد فترة تأهيل المشغلين لتقديم الخدمات البحرية للموانئ التابعة للهيئة، على أن تنتهي يوم الاثنين المقبل الموافق 13 أبريل 2020، بدلًا من 30 مارس 2020م.

وقالت «موانئ»، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه بالإشارة إلى إعلان الهيئة السابق بخصوص الدعوة العامة لتأهيل المشغلين؛ ونظرًا للطلبات الواردة بشأن تمديد فترة التأهيل، نود التنويه بأنه قد تقرر تمديد فترة التأهيل”.

وكانت الهيئة دعت، في 17 مارس الجاري، المنشآت التي لديها خبرة سابقة في مجال تقديم الخدمات البحرية إلى تعبئة نماذج التأهيل واستيفاء المستندات والوثائق المطلوبة عبر الرابط الإلكتروني من هنا .

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة اعتمدت في اجتماعها السادس الذي انعقد في 23 مارس الجاري، عددًا من التوصيات لزيادة الفعالية في قطاع الموانئ والارتقاء بخدماته.

وتضمنت التوصيات: اعتماد اللائحة الاستثمارية المالية، ولائحة تأجير أملاك الهيئة العامة للموانئ، بالإضافة إلى طلبات تأجير الأراضي الخاضعة لصلاحيات المجلس.

واعتمد مجلس إدارة موانئ مذكرة طلب تأجيل تطبيق التعديلات الجديدة على أجور وخدمات الموانئ؛ في إطار مبادرات تخفيف الأثر المالي والاقتصادي التي تقدمها الهيئة لدعم مشاركة القطاع الخاص في الموانئ السعودية.

 

اقرأ أيضا:

اليوم.. «وزراء تجارة» مجموعة العشرين في مؤتمر طارئ عن بُعد

“منشآت” تعلن تأجيل الدفعات المستحقة لمبادرة الإقراض غير المباشر لمدة عام

بأمر خادم الحرمين.. علاج كورونا مجانًا للمواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.