تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية

تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 20 يومًا إضافية

أعلنت وزارة الداخلية عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 20 يومًا إضافية بدءًا من الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد 2 / 7 / 1442هـ، 14 فبراير 2021م، ليكون الإجمالي 30 يومًا قابلة للتمديد حسب متطلبات الوضع الوبائي.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن ذلك القرار، جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأشار إلى أن القرار جاء كذلك بناءً على أهمية تكثيف الجهود لتفادي مخاطر ارتفاع المنحنى الوبائي في مناطق المملكة خصوصًا مع وجود مؤشرات على ذلك، والتراخي الظاهر في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة، ولغرض تحقيق السيطرة المثلى على الوضع الوبائي، ولأهمية إتمام دورتين وبائيتين كاملتين من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

ويشمل قرار تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، ما يلي:

1- لا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصًا.

2- إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

3- إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية.

4- تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية.

وشدد المصدر على أهمية التزام الجميع بذلك، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى الواردة في البيان السابق، الخاصة بالمناسبات، والاجتماعات، والتجمعات، والحفلات، والجنائز، مضيفًا أن جميع الإجراءات الاحترازية المشار إليها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

اقرأ أيضًا:

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1442 هـ

مركز «إنفاذ» يعلن نجاح أول تجربة لتنفيذ مزاد علني عبر الاتصال المرئي

غرفة الرياض تنظم لقاءً بعنوان «الادخار بوابة الثراء»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تناقش تمكين المرأة في الأعمال التجارية وريادة الأعمال

تنظم غرفة أبها، يوم الاثنين الموافق 8 مارس وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، لقاءً افتراضيًا حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.