أفضل 8 لاب توب في العالم

تكنولوجيا متطورة.. أفضل 8 أجهزة لاب توب في العالم

تؤدي تكنولوجيا الحاسب المحمول دورًا كبيرًا في توفير الوقت والجهد والمال، كما أنها تُساعد في إنجاز المهام وتقديم المعلومات الدقيقة، خاصة التي تعتمد على الحسابات والأرقام، فمن خلال الحاسب المحمول أو اللاب توب يُمكن تخزين كم لا محدود من البيانات وسهولة استرجاعها في أي وقت؛ لذا يُمكننا القول إن هذه الأداة الحديثة جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وعندما تنوي شراء لاب توب جديد ستصاب بالحيرة؛ بسبب تعدد ماركات أجهزة الحاسب المحمول وتباين إمكانياتها، لذلك سنتناول أفضل 8 لاب توب في العالم.

اقرأ أيضًا: استراتيجيات فعالة.. كيف تجد شريكًا لمشروعك؟

عندما تقرر شراء جهاز لابتوب جديد يجب عليك التركيز على عدة نقاط رئيسية تُساعدك في معرفة مواصفات الحاسوب التي ترغب في شرائه؛ حيث لا بد أن تتضمن هذه النقاط تحديد سبب إقبالك على شراء الجهاز وطبيعة الأعمال التي تنوي القيام بها على هذا الجهاز ، فمثلًا لو كانت المواصفات المطلوبة لمستخدم برامج الأوفيس، بالتأكيد ستختلف عما يحتاج إليه لاب توب كمستخدم برامج الجرافيك، كما يجب عليك أيضًا تحديد الميزانية التي تتوافق مع المواصفات والمتطلبات التي ستحتاجها في الحاسب المحمول.

أفضل 8 لاب توب في العالم

وأبرز المواصفات التي يجب عليك معرفتها عند شراء لاب توب جديد هي البروسيسور أو المعالج الذي يُعد بمثابة المسؤول في جهاز اللاب توب، ويعتبر من إصدارات شركة Intel، وكارت الشاشة الذي يتوفر بميزات كثيرة ومتعددة وننصح دائمًا باختيار الجهاز الذي لا يقل عن 1 ميجا بايت، بالإضافة إلى بطارية الحاسوب والتأكد من سلامتها وتشغيلها بدون كهرباء، وحجم الجهاز وهنا يجب أن نُشير إلى أفضل أحجام أجهزة اللاب توب تبدأ من 11.6 بوصة وارتفاع 17.3 بوصة.

أفضل 8 أجهزة لاب توب في العالم

عادة ما تواجه عملية اختيار جهاز لاب توب الكثير من الصعوبات في ظل وجود العديد من الأنواع المختلفة؛ حيث يخوض الأشخاص رحلة طويلة من البحث والتنقيب عن أفضل الأجهزة المعروضة والمتاحة في الأسواق، سواء كانت المحلية أو العالمية، فإذا كنت بصدد شراء كمبيوتر محمول وترغب في الاطلاع على الأفضل في عام 2020 من حيث المزايا المواصفات، فهي كالتالي:

  • جهاز Apple MacBook Pro 13-inch

يحظى جهاز لاب توب Apple MacBook Pro 13-inch بشعبية كبيرة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم؛ لكونه من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة خصوصًا للمبتدئين؛ حيث يأتي هذا الجهاز بشاشة عرض 13 بوصة، ويمتلك وحدة معالجة مركزية رائعة من نوع Intel من معالجات الجيل الثامن، ويحتوي على شاشة عرض مميزة وذات ألوان ساطعة ومكبرات صوت قوية، وبطارية تعمل لأكثر من عشر ساعات متواصلة، بالإضافة إلى معالج قوي في الأداء وسريع للغاية، كما يعمل بتقنية Touch ID وتقنية Touch Bar.

اقرأ أيضًا: تواصل رقمي فعال.. مميزات واتساب بيزنس

  • جهاز Asus Chromebook C434

يُعتبر لاب توب Asus Chromebook C434 من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمول في العام الجاري؛ حيث يحتوي الجهاز على شاشة عرض كبيرة ومميزة تأتي بقياس 14 بوصة، وبطارية تعمل لمدة 10 ساعات متواصلة، وهيكل أنيق تم تصنيعه من الألومنيوم بالإضافة إلى لوحة مفاتيح مميزة.

ويعمل الجهاز بمعالج من نوع Intel Core m3-8100Y والذي يمكنه أن يقوم بإنجاز العديد من المهام في وقت سريع، ويُقدم الجهاز أداء سريعًا وقويًا، ويُمكن لمستخدميه ممارسة ألعاب الفيديو في الوقت نفسه بكل سهولة.

  • جهاز (HP Spectre x360 (13-inch

يأتي جهاز لاب توب (HP Spectre x360 (13-inch بشاشة حجمها 13 بوصة وبدقة عرض 1080 بيكسل، ومعالج إنتل الجيل العاشر Core i5 أو Core i7، ورامات من 8 إلى 16 جيجا بايت، وسعة تخزين من 256 جيجا بايت إلى 1 تيرا بايت، وشاشة 13.3 بوصة بدقة 1080 وحتى 4K.

ويحتوي على شاشة عرض رائعة وألوان مفعمة بالحيوية ولوحة المفاتيح المريحة للغاية؛ حيث يُقدم هذا الجهاز أداء قويًا وسريعًا في إنجاز الأعمال والمهام رغم صغر حجمه، واللافت فيه عمر البطارية والتي يمكنها العمل لمدة تتجاوز 13 ساعة متواصلة.

  • جهاز Asus Chromebook Flip C213SA

يُعد لاب توب Asus Chromebook Flip C213SA أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يُمكن للطلبة بمختلف المراحل التعليمة شراؤها؛ حيث إن هذا الجهاز لديه القدرة على تشغيل تطبيقات Android تقلب شاشتها قياس 11.6 بوصة؛ حتى تتمكن من تشغيلها في وضع الكمبيوتر اللوحي، ويحتوي الجهاز على لوحة مفاتيح جذابة، وتستمر البطارية لأكثر من 11 ساعة متواصله.

اقرأ أيضًا: تكنولوجيا متطورة.. تقنيات حديثة أبهرت العالم

  • جهاز Microsoft Surface Pro 7

يأتي جهاز Microsoft Surface Pro 7 بمعالج إنتل الجيل العاشر Core i5 أو Core i7، ورامات من 4 وحتى 16 جيجا بايت، وسعة تخزين من 128 جيجا بايت حتى 1 تيرا بايت، وشاشة 12.3 بوصة.

  • جهاز Dell Precision 7730

إن جهاز Dell Precision 7730 يُعد من أقوى أجهزة اللاب توب للأعمال؛ حيث يأتي بمعالج من إنتل يبدأ من Core i5 وحتى Xeon E-2186M، ورامات من 8 حتى 128 جيجا بايت، وسعة تخزين من 500 جيجا بايت وحتى 8 تيرا بايت SSD، وبكارت شاشة رائع Nvidia Quadro P5200 تصل سعته إلى 16 جيجا بايت، وشاشة 17.3 بوصة.

  • جهاز Lenovo ThinkPad X1 Extreme

طرحت مؤخرًا شركة لينوفو جهاز ThinkPad X1 Extreme، بإمكانيات قوية تناسب مختلف الأعمال، ويأتي الجهاز بمعالج من إنتل الجيل الثامن Core i7، ورامات تصل إلى 64 جيجا بايت، وشاشة 15.6 بوصة بدقة 1080 وتصل إلى 4K، وكارت شاشة Nvidia GeForce GTX 1050 Ti.

  • جهاز Acer Aspire 5 Core i3

يأتي جهاز Acer Aspire 5 Core i3 بشاشة رائعة وساطعة تعمل بدقة 1080 بيكسل وبطارية تعمل لفترات طويلة ولوحة مفاتيح مريحة تعمل بشكل جيد، بالإضافة إلى أنه يأتي بمعالح Core i3‎ 7100U من شركة إنتل من الجيل السابع، مع كارت رسوميات مدمج Intel® HD Graphics 620، وذاكرة عشوائية تصل الي 8 جيجا بايت من نوع LPDDR3، وشاشه عرض تصل إلى 12 بوصة IPS QHD بدقة 2160 × 1440 بيكسل تدعم اللمس المتعدد، وهارد SSD فائق السرعة بسعة 256 جيجا بايت.

اقرأ أيضًا:

الوصايا الأربع من جوجل لعقد الاجتماعات

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPhone 12

مميزات iPhone 12 ونسختيه “Mini” و”Pro”.. كيف تختار الأفضل؟

أعلنت شركة “أبل” العالمية، عن الجيل الجديد من الآيفون عبر نسخته الأولى iPhone 12 بدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.