تقويم التعليم والتدريب

«تقويم التعليم والتدريب» تؤجل موعد تطبيق اختبار التحصيل الدراسي

أجلت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد تطبيق اختبار التحصيل الدراسي المقرر خلال الفترة من 24 – 28 شعبان 1441هـ إلى ما بعد شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ.

وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب إلى أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد وتفاصيل الاختبار التحصيلي، مؤكدًة أن التأجيل يأتي حرصًا على سلامة الطلبة، و استمرارًا لاهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها، وحرصها على سلامتهم باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

وفيما يتعلق بالرسوم التي دفعها الطلبة، قالت: “جميع الرسوم التي دفعها الطلبة المسجلون سابقًا سيتم حفظها ضمن حساباتهم الشخصية المسجلة للاستفادة منها في الاختبارات المقبلة، وكذلك بإمكانهم تقديم طلب استرجاع نقدي إلى الحسابات البنكية؛ من خلال تعبئة نموذج استعادة مبلغ الموجود في السجل المالي بحساب الطالب والطالبة في الموقع الإلكتروني للهيئة”.

وتابعت الهيئة، في بيان لها نشرته اليوم الاثنين، “سيتم لاحقًا إعلان مواعيد تطبيق الاختبار الورقي خلال شهر شوال من عام 1441هـ في حال سمحت الظروف بذلك، وفي حال عدم إمكانية تطبيق الاختبار ورقيًا، فإن الهيئة تؤكد استعدادها لتقديم اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية “عن بُعد” من خلال منصة إلكترونية تضمن توفير الاختبار بشكل آمن وموثوق ومُراقب لجميع الطلبة الذين يحق لهم الالتحاق بالاختبار”.

وأوضحت أن الاختبار التحصيلي يستهدف تحقيق العدالة والشفافية، ومساعدة الجامعات والكليات في عمليات المفاضلة والاختيار بموضوعية للطلبة المتقدمين خصوصًا للكليات والتخصصات النوعية، وأن مقدار الوزن النسبي لاختبارات القبول (القدرات والتحصيلي) هو قرار تحدده عادةً الجامعات، ويتفاوت حسب التخصصات والكليات المختلفة.

 

اقرأ أيضا:

جامعة الأميرة نورة تطرح برامج تدريبية جديدة عن بُعد
“اثنينية الحوار” تستعرض تدابير المملكة لمواجهة فيروس كورونا

بدء إنهاء إجراءات سفر المعتمرين المتأخرين عن المغادرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.