التدريب التقني والمهني

«تقنية الباحة» تُنفذ برامج التدريب عن بعد

واصلت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في الباحة جهودها لتنفيذ برامج التدريب عن بعد لمتدربي ومتدربات المنطقة للأسبوع الثاني.

وفعّلت الإدارة برامج التدريب عن بعد عبر بوابة التدريب الإلكتروني في برامج الدبلوم وبرنامج اللغة الإنجليزية؛ لضمان استمرار سير العملية التدريبية بعد تعليق التدريب المؤقت كإجراء احترازي لمتابعة مستجدات وباء كورونا ومنع انتشاره.

من جانبه، قال مرعي بن سعد القرني؛ مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة، إن كل المنشآت التدريبية بالمنطقة أنهت جميع التدابير والإجراءات التي تضمن انتظام وإتمام العملية التدريبية عن بعد من خلال الفصول الإلكترونية ونظام “البلاك بورد” والمنصات الخاصة بالتدريب، والتي تتطلب حضور المتدربين إلكترونيًا وبنسبة تفعيل بلغت 73% بنهاية الأسبوع الماضي .

ولفت إلى أن المنشآت التدريبية جاهزة لتوفير البدائل المناسبة للمتدربين والمتدربات، الأمر الذي يسمح للمتدرب بالدخول إلى منصة التدريب عن بُعد والاستفادة من استكمال الخطة التدريبية في جميع المقررات والاطلاع على الواجبات وأوراق العمل والبدء في التفاعل واكتساب المعلومات.

وحث “مرعي” جميع المتدربين على الاهتمام بحضور المحاضرات والحرص على التفاعل والاستفادة من كل ما يقدم بكل الوسائط داخل منصة التدريب عن بعد.

وكانت وزارة التعليم أعلنت، مؤخرًا، عن تعليق الدراسة بجميع مراحلها في المملكة؛ كإجراء احترازي، للوقاية من انتشار وباء كورونا، وذلك حتى إشعار آخر، مع تفعيل نظام التعليم عن بعد حرصًا على عدم تأثر العملية التعليمية والطلاب من التوقف.

 

اقرأ أيضا:

شركة أرامكو: «لدينا القدرة على التأقلم مع فيروس كورونا الجديد»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.