معرض تكنولوجيا البترول 2020

تقنيات جديدة لـ «أرامكو» في معرض تكنولوجيا البترول 2020

أعلنت شركة أرامكو ، عن 3 تقنيات حديثة في مجال تكنولوجيا النفط، خلال معرض تكنولوجيا البترول 2020، الذي يختتم فعالياته اليوم الأربعاء.

وقالت أرامكو: إن التقنيات الحديثة في مجال تكنولوجيا النفط، رفعت نسبة اتخاذ القرار بنحو 50 – 60%، موضحة أن تلك التقنيات موجودة في 13 مركزًا بحثيًا في العالم، تعمل على ابتكار التقنيات الحديثة، منها مركزان بالمملكة (الظهران – وثول).

ولفتت الشركة، خلال عرض لها في ركنها المقام في معرض تكنولوجيا البترول 2020، إلى أنه تم استحداث التقنيات الحديثة في صناعة النفط، في مراكز الأبحاث والتطوير داخل المملكة، وخارجها في المراكز المنتشرة حول العالم.

وذكرت أن التقنيات الـ3 الجديدة تتمثل في تطوير الواقع الافتراضي، والواقع المعزز لتدريب الكوادر البشرية، ومحاكاة الحقول والآبار لدعم إدارة المكامن النفطية (البر، والبحر).

وتساهم الـ 3 التقنيات، في تسريع اتخاذ القرار بنسبة 50 – 60%، فيما تم تطوير تلك التقنية الحصرية الجديدة في مراكز أرامكو السعودية البحثية.

وقالت الشركة: «أرامكو تلعب دورًا محوريًا في قطاع الطاقة وتوفير الإمدادات للأسواق العالمية بالطاقة النفطية، فضلا عن تعزيز جهود البيئة والحوكمية، واستعرضت أرامكو مجموعة من الأعمال التي تبذلها في تطوير صناعة النفط على المستوى العالمي والإبقاء على اقتصاد المملكة مزدهرًا».

 

اقرأ أيضا:

«البنك الدولي»: المملكة الأولى خليجيًا في إقرار أنظمة ولوائح مرتبطة بالمرأة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأميرة سارة بنت مساعد تترأس جمعية “مودة الخيرية” العمومية

أعلنت “جمعية مودة الخيرية” عن عقد الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية الثامنة، مساء يوم الاثنين المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.