تقرير: ولي العهد يقود اقتصاد المملكة برؤية ثاقبة

يعمل ولي العهد السعودي؛ محمد بن سلمان؛ على إعادة المملكة لتكون قوية مرة أخرى مثل عظماء العالم وبرؤية ثاقبة، باعتباره يركز على تنمية قطاع الأعمال والتنوع الاقتصادي.. هكذا استهلت “الفوكس نيوز” الأمريكية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، حول جهود ولي العهد.

وأشار التقرير، إلى أن هذه التحركات الواسعة التي يعمل عليها ولي العهد؛ يدعمها شباب المملكة، والذين يبلغون 70%، مبيناً أن رؤية المملكة تعتمد على تنويع الاقتصاد السعودي، وتنمية القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية، وخلق فرص عمل موجهة للشباب السعودي، في وقت قررت فيه المملكة التخلي عن صناعة النفط .

وأوضح التقرير إلى أنه ابتداء من شهر سبتمبر القادم سيعمل السعودين في قطاع المبيعات، بما في ذلك مبيعات المعدات الطبية والأجهزة الإلكترونية والسيارات والأثاث.

هذا التقرير يأتي في سياق الإصلاحات واسعة النطاق، والتي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان؛ عقب تسلمه ولاية العهد، كما يأتي عقب تقنين عدد من الوظائف التي سيشغلها المواطنون السعوديون في العام القادم، مشيراً على أن تحركات ولي العهد في قمع الفساد، وتنويع اقتصاد المملكة جزء من رؤية 2030، بهدف ضمان وجود جيل ناشئ من العمال السعوديين.

كتب ـ أحمد سلامة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى الثورة الصناعية الرابعة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يبحث تسخير التقنيات للتحول للطاقة النظيفة

يستكمل منتدى الثورة الصناعية الرابعة أعماله، من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.