"مقياس"

تقرير “مقياس” يعلن الشركات الأكثر تحسنًا في خدمات الإنترنت خلال الربع الثالث

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن الشركات الأكثر تحسنًا في تقديم خدمات الإنترنت في المملكة خلال الربع الثالث من عام 2019م، وذلك ضمن مؤشرات تقرير “مقياس” ؛ الذي يهدف إلى رصد المستوى العام لجودة خدمة الإنترنت المقدمة في المملكة، ومدى تحسنه أو تراجعه، على نحوٍ ربعي.

وحققت شركة الاتصالات السعودية (STC)، بحسب القياسات التي قام بها مستخدمو الإنترنت في المملكة من خلال تطبيق “مقياس” (www.meqyas.sa) على شبكات المتنقل، أعلى متوسط لسرعة تحميل الإنترنت المتنقل بلغ 45.4 ميجابايت في الثانية، كما حققت أفضل نسبة تحسن تصل إلى 22% مقارنة بالربع الماضي، بينما بلغ متوسط سرعة تحميل الإنترنت المتنقل لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) 38.8 ميجابايت في الثانية، بنسبة تحسن تصل إلى 9.9%.

وتراجع متوسط سرعة تحميل الإنترنت المتنقل لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)؛ حيث بلغ 32.4 ميجابايت في الثانية بنسبة انخفاض تصل إلى 1.5%.

وعلى صعيد جودة بث الفيديو لموقع يوتيوب YouTube؛ أظهر تقرير “مقياس” أن النسبة الأعلى مما يتم بثه عبر موقع يوتيوب YouTube في المملكة من خلال شبكات الإنترنت المتنقل وشبكات الإنترنت الثابت تتم بدقة الوضوح الكاملة Full HD، بنسبة 80% مما يبث عبر شبكات شركة (موبايلي)، و79% عبر شبكات شركة (STC)، و68% عبر شبكات شركة (زين).

يذكر أن الهيئة دشنت مبادرة “مقياس” في الربع الأول من عام 2018م؛ بهدف رصد جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة؛ سعيًا لتحديد أوجه التحسين الممكنة، والارتقاء بجودة خدمات الإنترنت؛ ولتعزيز التنافسية بين الشركات المقدمة للخدمات بما يصب في مصلحة المستخدمين.

اقرأ أيضًا:

الرياض تستضيف المؤتمر السعودي للقانون في نسخته الثانية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تستعرض خدمات «منشآت» لبناء القدرات

تنظم غرفة تبوك، يوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري، لقاءً مفتوحًا حول «خدمات “منشآت” لبناء القدرات»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.