تقرير عالمي: الموظفون السعوديون يتفوقون تكنولوجياً على مؤسساتهم

كشف استطلاع رأي أجرته شركة “أكسنتشر” العالمية، ضمن تقرير رؤيتها التقنية للعام 2019م؛ أن الأفراد السعوديين يتفوقون تكنولوجيا على مؤسساتهم التي تحتاج إلى اللحاق بهم، وجاء في الاستطلاع الذي شمل عددا من المدراء التنفيذيين في قطاع الأعمال وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، أن 4 من بين كل 5 من المستطلعين يرون أن التقنية الرقمية وخاصة ما يتعلق منها بوسائل التواصل الاجتماعي، والأجهزة المتحركة، والتحليلات والنظم السحابية؛ قد تجاوزت مرحلة استخدامها في الأعمال بصورة منعزلة، لتصبح الأساس التقني الرئيسي لمؤسساتهم.

ويرسم تقرير شركة “أكسنتشر” المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (ACN)، ملامح التوجهات التقنية الرئيسية التي ستعيد صياغة مفاهيم الأعمال على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وأشار التقرير الذي أعلنته “أكسنتشر” في مؤتمر عُقد أمس بالرياض، إلى دخول المؤسسات عصر ما بعد الرقمية، حيث يعتمد النجاح فيه على استخدام تقنيات جديدة توفر تجارب حقيقية وخبرات مخصصة حسب احتياجات العملاء والموظفين والشركاء التجاريين. مضيفاً بأن المؤسسات تمر بمرحلة تحولية تمكّن فيها التقنية الرقمية الشركات من فهم أدق تفاصيل عملائها، وتمنحها مزيداً من وسائل الوصول إلى العملاء، وتوسّع لهم آفاق نُظم عملهم لتشمل الشركاء المحتملين الجدد، كما أن الرقمية لم تعد ميزة تنافسية، بل أصبحت ضرورة أساسية لدخول العصر الجديد.

وأشار التقرير إلى أن اهتمام المملكة وتوجها الكبير نحو التحول الرقمي، والذي تدعمه رؤية 2030م؛ يعد أحد أبرز العوامل لاطلاق امكانات الاقتصاد السعودي وتنويعه بعيدا عن النفط.

وأكد خالد الظاهر، الرئيس التنفيذي لشركة أكسنتشر في المملكة العربية السعودية، أن المملكة شهدت خلال السنوات الماضية، خطوات أساسية لتحقيق أهداف رؤية 2030م في التحول ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، بدعم من الاستثمارات والمبادرات الاستراتيجية الحكومية ومشاريع القطاع العام، كما تسعى المملكة للريادة عالميا في تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي، وتشهد استمرار انتشار أحدث التقنية ما يستوجب من المؤسسات الاستفادة من هذه التقنية المبتكرة لتطوير تجارب مصممة خصيصاً لعملائها، ومواصلة عملها على بناء الثقة المتبادلة.

يشار إلى أن “أكسنتشر” تعمل منذ عقدين على تقديم رؤية منهجية لواقع الشركات والمؤسسات، بهدف تحديد التوجهات التقنية الناشئة التي تحظى بأكبر قدر ممكن على توظيف الإحلال التقني الناجح في الشركات ومختلف قطاعات الأعمال.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.