تقرير: صناعة السياحة والسفر ساهمت بـ240.9 مليار ريال في اقتصاد المملكة

ذكر تقرير اقتصادي، صادر عن المجلس العالمي للسياحة والسفر، اليوم الإثنين، إن قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية، يحقق نموًا بمعدلات أسرع بكثير من الاقتصاد الأوسع نطاقًا.

وبلغ إجمالي مساهمة صناعة السياحة والسفر في الأداء الاقتصادي السعودي لعام 2017 قرابة 240.9 مليار ريال، أخذًا في الاعتبار جميع المنافع المباشرة وغير المباشرة والمستحقة، ويمثل هذا الرقم زيادة سنوية نسبتها 4.6٪ مقابل نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.7٪ للاقتصاد الأوسع نطاقًا.

ومن أبرز ما ورد في التقرير، دعم قطاع السياحة والسفر 1.1 مليون وظيفة في عام 2017 “ما يصل إلى 9.1% من إجمالي العمالة في المملكة، وبحلول عام 2028، يتوقع أن يعتمد أكثر من 1.5 مليون عامل في المملكة على نشاط السياحة والسفر، وتساهم صناعة السياحة والسفر بنسبة 9.4٪ من إجمالي الناتج المحلي للمملكة.

وقالت غلوريا جيفارا؛ رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر والمدير التنفيذي للمجلس: “يخلق قطاع السياحة والسفر فرص عمل، ويعزز النمو الاقتصادي ويساعد على بناء مجتمعات أفضل، وهذا هو الحال على وجه الخصوص في المملكة العربية السعودية؛ حيث ينمو هذا القطاع أكثر من ستة أضعاف من معدلات نمو الأداء الاقتصادي الأوسع نطاقا في البلدان الأخرى، ما يعني أن البلاد مؤهلة لاستغلال صناعة السفر والسياحة محركًا للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في إطار رؤية المملكة 2030 التي ترمي إلى تنويع الاقتصاد”.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.