تقديم حوافز للشركات والمكاتب الهندسية لتوظيف مهندسين سعوديين

اتفقت الهيئة السعودية للمهندسين، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، على تقديمهما حزمة من الحوافز للشركات والمكاتب الهندسية، بهدف توظيف المهندسين السعوديين الباحثين عن عمل.

وشمل الاتفاق، تحمل الهيئة السعودية للمهندسين نفقات التأمين المهني للمهندس الذي يتم توظيفه، إضافة إلى منح نسخة مجانية من برامج حاسوبية هندسية أصلية للقطاع الخاص تحوي أكثر من 20 برنامجًا عند توظيف كل مهندس سعودي.

وقالت الهيئة السعودية للمهندسين، إنها ألزمت منشآت القطاع الخاص الراغبة في استقدام مهندسين وافدين، بألَّا تقل خبرتهم عن ثلاثة أعوام كما أصدرت نظامًا للمخالفات والعقوبات.

وسيقوم “هدف” بدعم وتوظيف المهندسين السعوديين المؤهلين للدعم بحسب “نطاقات” بمبلغ لا يقل عن 2000 ريال شهريًّا، ويزداد بحسب نطاق المكتب أو الشركة الهندسية وفق آلية الدعم الإضافي للأجور.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملحق الفرنشايز – يونيو 2018

شاب عشريني يمنح فرنشايز للمطاعم محامون يجيبون عن أسئلة حول الفرنشايز معرض الامتياز التجاري بالشرقية..فرصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.