ترشيد استهلاك الطاقة

تفعيل مبادرة «ترشيد استهلاك الطاقة» بالمنطقة الشرقية خلال «الحظر»

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن تفعيل مبادرة «ترشيد استهلاك الطاقة» وذلك أثناء ساعات منع التجول في بلديات المنطقة كافة.

وقالت الأمانة إن قرار تفعيل مبادرة «ترشيد استهلاك الطاقة» يأتي حرصًا على ضرورة الحفاظ على البيئة، والسعي لترسيخ معايير متفوقة في هذا المجال، والعمل على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية والموارد الطبيعية، ونشر رسالة الحفاظ على البيئة.

من جانبه، قال المهندس فهد بن محمد الجبير؛ أمين المنطقة، إن الأمانة اتخذت خطوات إيجابية وجادة للحد من معدلات الاستهلاك ووقف الهدر في الموارد الطبيعية خلال الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ولفت إلى أن المبادرة ستتضمن تخفيض الإنارة بنسبة 70% في جميع الحدائق والمتنزهات والواجهات البحرية والساحات البلدية، فيما سيتم تخفيض الإنارة بنسبة 50% في عدد من الشوارع الرئيسية والحيوية بمختلف مدن المنطقة الشرقية.

وأوضح أن هذه المبادرة تؤكد التزام القطاع البلدي بمعايير الاستدامة والحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاكها ورفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على مقدرات الطبيعة والتقليل من التلوث من أجل إيجاد بيئة آمنة ومستقرة وصحية.

وأنهت الأمانة، مؤخرًا، بالتعاون مع الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد”، استبدال إضاءة الصوديوم التقليدية بتقنية الليد (LED) في كل من الدمام والخبر والظهران (المرحلة الأولى) التي ستحقق تخفيضًا قدره 150جيجا وات/ ساعة سنويًّا من الاستهلاك الكهربائي، أي ما يعادل وفرًا بنحو 78% من إجمالي الاستهلاك العام سنويًّا؛ حيث تم تركيب نحو 117 ألف مصباح لهذه المرحلة، ومن المتوقع أن تساوي نسبة التوفير الحاصلة من هذه المرحلة 102 ألف طن من الانبعاثات الكربونية الضارة، أي ما يعادل زراعة 1.7 مليون شجرة سنويًّا.

 

اقرأ أيضا:

وزارة العدل تصدر 682 شهادة تدريب لمحامين ومحاميات من منازلهم

“تسعة أعشار” تقدم خدمات وحلول مبتكرة لدعم ريادة الأعمال عن بُعد

صندوق التنمية الزراعية يبدأ استقبال طلبات القروض التشغيلية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة المدينة المنورة

غرفة المدينة المنورة تعقد لقاءً للتعريف بشركة البحر الأحمر للتطوير

تعقد الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر، لقاءً افتراضيًا عن بُعد؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.