تفاصيل مشروع تعزيز صناعة العدادات الذكية

كشف صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، عن تفاصيل اتفاقية مشروع تعزيز صناعة العدادات الذكية وتوطين تقنياتها، وذلك خلال حفل توقيعها.

وقال وزير الطاقة إن اتفاقية مشروع تعزيز صناعة العدادات الذكية تستهدف تركيب 8 ملايين عداد ذكي في القطاع السكني بحلول 2020، وذلك على 3 مراحل.

ولفت إلى أن تلك الاتفاقية سيتم التوقيع عليها من قِبل 5 جهات حكومية، مضيفًا أن الاتفاقية تتضمن كل الآليات التفصيلية لتنفيذ مستهدفات هذا المشروع.

وأضاف أن توقيع 5 جهات حكومية على هذا الاتفاق، دليل على تكامل وتشارك الجهات المعنية لتحقيق أهداف رؤية 2030.

وقال إن الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع إلى تعزيز المحتوى المحلي في تصنيع العدادات الكهربائية الذكية.

 

وعن موعد البدء في تنفيذ المشروع، أشار إلى أنه يتوقع تنفيذه خلال الشهرين المقبلين؛ مبينًا أن هيئة المواصفات ستتولى تطبيق المواصفات قبل التوريد بفحص نموذج واحد من العدادات، من قِبل مختبرات معتمدة من المنظمة الدولية للمترولوجيا القانونية (OIML)، ثم حصول ذلك النموذج على شهادة تثبت أنه مطابق للمواصفات والمقاييس السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن العدادات الذكية للكهرباء ستُمكن العميل من معرفة استهلاكه بشكل دوري ويومي؛ ما يسهم في تفادي الإفراط في الاستهلاك حال ملاحظة العميل الارتفاع المتزايد قبل إصدار فاتورته.

اقرأ أيضًا:
توقيع عقد المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.