نقل البضائع ووسطاء الشحن

تفاصيل لائحة نشاط «نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات»

كشفت الجريدة الرسمية «أم القرى» عن تفاصيل اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية.

ومن المقرر أن يتم العمل بـ «اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن» من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية أمس الجمعة.

وتستهدف اللائحة تنظيم قطاع نقل البضائع بالشاحنات، رفع الكفاءة المهنية للسائقين ومديري التشغيل والكفاءة التشغيلية للشاحنات، رفع مستوى السلامة على الطرق والحفاظ على البيئة، تعزيز مستوى تنافسية القطاع لتقديم أفضل الخدمات، وتنظيم العلاقة التعاقدية بين كل أطراف عملية النقل.

وتسري أحكام اللائحة على أعمال نقل البضائع على الطرق بأجر أو للحساب الخاص وأعمال وسطاء الشحن وتأجير الشاحنات الذي يتم تنفيذه داخل أراضي المملكة.

وشهدت اللائحة استثناء النقل بالشاحنات التي يبلغ وزنها الإجمالي 3.5 ألف كيلو جرام وأقل أو تأجيرها، نقل الأجهزة والمعدات والمنتجات الطبية والغذائية وغيرها من البضائع والمواد في حالات الإغاثة والطوارئ والكوارث الطبيعية، النقل بالشاحنات المملوكة من قِبل القوات العسكرية والجهات الحكومية، ونقل السيارات وسحب المركبات الخاضعة لأحكام اللائحة المنظمة لنشاط نقل السيارات وسحب المركبات المعتمدة من الهيئة.

وتضمنت اللائحة جدول المخالفات والعقوبات والذي يضم غرامات متنوعة تتراوح ما بين 500 ريال و5 آلاف ريال حسب نوع المخالفة.

وللاطلاع على تفاصيل اللائحة من هنا.

 

 

اقرأ أيضا:

مشروع “بسطة ماركت” يسوّق منتجات رواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية ينظم المؤتمر الوزاري الـ15 في مكة

أقام مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة، اليوم الأحد الموافق 16 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.