إيقاف العمرة بالمملكة

تفاصيل تعليق تأشيرات العمرة والسياحة لمواجهة «كورونا الجديد»

أعلنت وزارة الخارجية عن اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” الجديد الذي انتشر مؤخرًا في عدد من الدول العربية ودول الخليج.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن الجهات الصحية المختصة في المملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID).

وجاءت الإجراءات التي اتخذتها المملكة كالتالي: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي ينتشر فيها “فيروس كورونا” الجديد ويشكل خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

وعلقت كذلك استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “بطاقة الهوية الوطنية” للتنقل من وإلى المملكة.

واستثنت من القرار السابق السعوديين الموجودين بالخارج في حالة كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل المملكة حاليًا ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حالة كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية؛ لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

ولفتت المملكة إلى أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قِبل الجهات المختصة، مُطالبة مواطنيها بعدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارًا لفيروس كورونا الجديد (19-COVID).

وجاءت قرارات المملكة بهدف توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، موضحة أن القرارات تم اتخاذها بعد توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية.

 

من جانبها، كشفت وزارة الحج والعمرة عن الإجراءات المتبعة للذين حصلوا على تأشيرة للعمرة، لافتة إلى أن مركز خدمات المستفيدين بالوزارة يعمل على مدار الساعة للرد على استفسارات من حصل على التأشيرة، ويرغب في معرفة الإجراءات المتبعة على الرقم (00966920002814).

ولفتت إلى إمكانية الاستفسار على إيميل مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة ([email protected] )

 

اقرأ أيضا:

خطوات إضافة أبناء المطلقة في برنامج حساب المواطن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة العمل التطوعي

بعد تدشينها.. هذه مميزات منصة العمل التطوعي

أطلق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، منصة العمل التطوعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.