التعاملات النقدية

تفاصيل تعليق المملكة السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي بسبب «كورونا»

أصدرت حكومة المملكة قرارًا بتعليق السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي والسويسري وعدد من الدول الجديدة؛ في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وقالت وزارة الداخلية إنه تقرر تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا، وتعليق الرحلات الجوية إلى “دول الاتحاد الأوروبي، الاتحاد السويسري، الهند، باكستان، سريلانكا، الفلبين، السودان، إثيوبيا، جنوب السودان، إريتريا، كينيا، جيبوتي، والصومال”، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ 14 يومًا السابقة لقدومه.

وأوضحت أن هذا القرار يأتي إلحاقًا بقرار المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى عدد من الدول التي ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID19)، وذلك وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها للسيطرة على الفيروس، ومنع دخوله وانتشاره.

ولفتت وزارة الداخلية، في بيان لها، إلى أنه تقرر أيضًا تعليق حركة المسافرين عبر جميع المنافذ البرية مع الأردن، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

ومنح القرار مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة إلى المملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر.

واستثنت الوزارة من القرار الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وكانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت في وقت سابق، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة أن الحالتين الأولى والثانية هما لمواطن ومواطنة تم وضعهما في الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق، مضيفة أن الحالة الثالثة هي لطفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عامًا، كانت مخالطة لجدها المصاب، الذي أُعلن عن حالته سابقًا في محافظة القطيف، وهو عائد من إيران.

والحالات الـ21 الأخرى من الجنسية المصرية، وهم موجودون بالحجر الصحي في مكة المكرمة، وكانوا من مخالطي الزائر المصري الذي تم الإعلان عن إصابته الثلاثاء.

 

اقرأ أيضا:

«الجوازات» تبحث سبل تعزيز التعاون مع «هيئة الأمر بالمعروف»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.