نظام خدمة الأفراد

تفاصيل تعديلات نظام خدمة الأفراد والضباط

أصدر مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة الثلاثاء الماضي، قرارًا بتعديل نظام خدمة الضباط، ونظام خدمة الأفراد؛ وذلك على النحو الوارد بالقرار.

وشمل القرار تعديل نظام خدمة الضباط لتكون الإجازات اعتيادية، عرضية، ميدانية، استثنائية، ومرضية، إلى جانب مرافقة دراسية، وإضافة مادة المرافقة الدراسية للمبتعثين.

وأوضح القرار أنه في حالة قدّم الضابط طلبًا بالإحالة إلى التقاعد أو الاستقالة؛ فيحق للجهة المختصة رفضه أو قبوله، على أن يتم إخطار الضابط بالقبول أو الرفض في مدة أقصاها 3 أشهر.

وفيما يتعلق بالتعديلات الواردة على نظام خدمة الأفراد، فنص القرار على أن تكون الإجازات التي تُمنح للعسكري الفرد هي إجازة سنوية، ميدانية، عرضية، واستثنائية، إضافة إلى مرضية، وأداء الامتحان الدراسي، ومرافقة دراسية.

وشملت التعديلات، جواز ضم الإجازات السنوية بعضها إلى بعض؛ بشرط ألا تزيد مدة أو مدد الإجازة التي يتمتع بها الفرد في السنة عن 60 يومًا.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تنظم برنامجًا عن الامتياز التجاري

وزارة الموارد البشرية توضح شروط نقل خدمة التابعين إلى منشأة

غرفة مكة توقع اتفاقية تعاون مع “وادي جدة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تستعرض استثمارات المناطق المحيطة بسدود عسير

عقدت غرفة أبها بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، مؤخرًا، ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.