تفاصيل انطلاق برنامج «مستشارك الصحي في الحج»

ينطلق، اليوم، برنامج وزارة الصحة التوعوي السنوي بعنوان «مستشارك الصحي في الحج»؛ والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن القادمين من كل بقاع الأرض لأداء مناسك حج 1440، وذلك عبر مركز صحة 937 وحساب الوزارة على “تويتر”.

برنامج مستشارك الصحي في الحج
ويستضيف برنامج مستشارك الصحي في الحج، مجموعة من المستشارين والمختصين في جميع التخصصات الطبي، ويستمر يوميًا ولمدة أسبوع كامل، حيث يرد على جميع الاتصالات الواردة من الراغبين في أداء مناسك حج 1440، ويجيب عن جميع الاستفسارات.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المتصلين بالمعلومات الصحية التي لابد من توافرها في حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، كما يهدف إلى تزويد ضيوف الرحمن بمعلومات إرشادية صحية قبل وأثناء وبعد تأدية فريضة حج 1440.

الغُدد الصماء والسكري
ويستضيف البرنامج، الدكتورة صفية الشربيني؛ استشارية الغدد الصماء والسكري، في الساعة الواحدة ظهر اليوم وحتى الثالثة عصرًا؛ للرد على جميع الاستشارات الطبية الخاصة بمرضى السكري، وإعطائهم الإرشادات والتوجيهات الطبية قبل وأثناء أدائهم مناسك الحج.

النساء والولادة
ويشهد البرنامج، غدًا، حضور الدكتورة حياة الربيعة؛ استشارية النساء والولادة، للرد على جميع الاستفسارات الواردة من النساء، خاصة الحوامل الراغبات في تأدية مناسك الحج، وتزويدهن بأهم النصائح التي لا بد من الالتزام بها قبل وأثناء تأدية المناسك.

التطعيمات قبل أداء المناسك
أما يوم الثلاثاء، فيستضيف برنامج «مستشارك الصحي في الحج»، الدكتور مسلم يونس أبو حسن؛ مدير البرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة، إخصائي وبائيات واستشاري طب مجتمع، لإعطاء التوجيهات والإرشادات الخاصة التي تتعلق بالتطعيمات قبل الذهاب للحج، وضرورة التحصين؛ لتحفيز مناعة الأجسام لمواجهة ومحاربة الأمراض.

الأمراض الجلدية
ويستقبل البرنامج في الواحدة من ظهر الأربعاء وحتى الثالثة عصرًا، الدكتور نائل حتاتة؛ استشاري الأمراض الجلدية، للإجابة عن جميع التساؤلات والاستفسارات الواردة من ضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين، وإعطائهم التوجيهات والتعليمات اللازمة للوقاية من الالتهابات الجلدية والتسلخات.

أمراض الجهاز الهضمي
ويختتم برنامج مستشارك الصحي في الحج، فعالياته، يوم الخميس،  باستضافته الدكتور عبد الله الجحدلي؛ استشاري أمراض الجهاز الهضمي، للرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الواردة من حجاج بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين، والوقوف على أهم وأبرز المشكلات الصحية التي تتعلق بالجهاز الهضمي أثناء أداء مناسك حج 1440هـ.

جدير بالذكر، أن مركز صحة، يتولى تزويد المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام، بمعلومات وإرشادات وتوجيهات على مدار اليوم وخلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية؛ خاصة التطعيمات الأساسية والإلزامية، بالإضافة إلى أهمية الانضباط بأخذ الوصفات الدوائية في الأوقات المحدّدة، وكثير من الأمور الصحية التي تهمهم وتعينهم؛ ما يضمن لحجاج بيت الله الحرام التسهيلات في أداء مناسك حج 1440 مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

اقرأ أيضًا: هيئة الغذاء والدواء تُطلق حملة لتوعية حج 1440 بتسع لغات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة صناعي

إطلاق منصة صناعي لدعم المستثمرين وتسهيل الإجراءات

أطلقت وزارة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية، منصة صناعي للخدمات الإلكترونية الموحدة؛ والتي تهدف إلى دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.