تفاصيل التسجيل في «مسرعة أعمال مسك للنمو»

أعلن مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية»، إطلاق باب التسجيل في مشروع «مسرعة أعمال مسك للنمو»، أمام أصحاب المنشآت الصغيرة والمشاريع الريادية التقنية «startup»، والتي تُعد حاضنة للأعمال، بالشراكة مع «سيد ستارز» و«رؤية للاستثمار»؛ وذلك لدعم وتمكين الشباب من تنفيذ أعمالهم.

وتحتوي مسرعة أعمال مسك للنمو، على برنامج تدريبي مكثف لمدة ثلاثة أشهر، وينتهي بإتاحة الفرصة لدعم المنشآت الصغيرة والمشاريع الريادية وتمويلها وتمكينها، وذلك من قبل شركة «رؤية للاستثمار» في رأس المال الجريء.

ووجه مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية»، الدعوة لجميع الراغبين من أصحاب المنشآت الصغيرة في الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى سرعة التسجيل خلال الفترة من يوم الجمعة 2 ذي القعدة 1440هـ، الموافق 5 يوليو 2019م، حتى يوم الأحد 18 ذي القعدة 1440هـ الموافق 21 يوليو 2019م.

شروط التسجيل في مشروع مسرعة أعمال مسك للنمو

وضعت المؤسسة عدة شروط لابد من توافرها في المنشآت الصغيرة والمشاريع الريادية، أبرزها:

– أن تكون الشركة المتقدمة ناشئة في مرحلة النمو.
– أن يتوفر للشركة فريق عمل كامل وفعال.
– أن يكون لدى الشركة مُنتج مطروح في الأسواق المحلية.
– أن تكون الشركة حاصلة على استثمارات ما بين مليون و4 ملايين ريال.
– ألا يقل إيراد الشركة عن 40 ألف ريال شهريًا.

أهداف مسرعة أعمال مسك للنمو

وتهدف «مسرعة أعمال مسك للنمو» بمركز المبادرات، إلى زيادة نمو ريادة الأعمال في جميع أنحاء المملكة، وتطوير البيئة الحاضنة للمشاريع، ودفع عملية نمو الشركات، بالإضافة إلى جلب مزيد من الاستثمارات الخارجية إلى المملكة، وزيادة نسبة الشركات الناشئة في السوق المحلي.

كما يهدف البرنامج إلى استقطاب استثمارات من شركات خارجية بمختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى وضع خيارات أكثر لكبار الشركات الاستثمارية المحلية، من أجل دعم وتمكين المنشآت الريادية.

تمويل استثماري

ومن المقرر أن تحصل المنشآت الصغيرة التي تحظى باختيار الشركات الكبيرة لها، مع نهاية المشروع، على تمويل استثماري يصل لنحو 100 ألف دولار؛  أي ما يُعادل 375 ألف ريال، بالإضافة إلى أن مؤسسي تلك المنشآت سيلتحقون ببرنامج عملي؛ لتطوير قدراتهم في ريادة الأعمال في العاصمة الرياض، وبرنامج آخر عن طريق شبكة الإنترنت.

ويُعد مشروع «مسرعة أعمال مسك للنمو»، الذي أطلقه مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز، فرصةً كبيرة وفريدة من نوعها؛ تهدف إلى دعم وتدريب أصحاب المنشآت الريادية ودعم الشباب المتطلع الذي يحمل أفكارًا ريادية والانتشار في السوق المحلي، ما يُساعد في دعم الاقتصاد الوطني بالمملكة.

شركة رؤية للاستثمار

وتُعتبر شركة “رؤية للاستثمار” من أهم وأبرز الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الجريء؛ حيث تم تأسيسها من خلال رواد أعمال سعوديين وتستثمر في المراحل المبكرة للشركات الناشئة، ومساعدتهم على النجاح والنمو وتحقيق أحلامهم.

ويحرص مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، على دعم وتفعيل المبادرات للشباب الواعد المتميز في مجال ريادة الأعمال؛ لجعل المملكة العربية السعودية محورًا أساسيًا ومركزًا عالميًا للابتكارات المستهدفة، وذلك من خلال تنفيذ برامج عمل وممارسات ذات مستوى عالمي، وفق المتطلبات والفرص المتاحة داخل المملكة.

اقرأ أيضًا: ايكيا تطلق أول مسرعة أعمال في السعودية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق التنمية الزراعية

صندوق التنمية الزراعية.. خدمات وقروض

لم يأت إنشاء صندوق التنمية الزراعية هكذا دفعة واحدة وإنما مر بعدة مراحل وخطوات أساسية؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.