تأجيل سداد الأقساط

تفاصيل إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف برنامج «كفالة»

أوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تفاصيل إعفاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تكاليف برنامج «كفالة»، لافتة إلى أنه تم إيداع 6 مليارات ريال لصالح جهات التمويل مقابل الإعفاء.

وقالت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن البرنامج يهدف للمساهمة في تخفيض تكلفة الإقراض ودعم التوسع في التمويل، موضحة أن فترة الإعفاء تبدأ من 14 مارس الجاري وحتى 31 ديسمبر 2020.

وأضافت أنه سيتم إعفاء الجهات المستفيدة من رسوم الإصدار والتجديد والتمديد وإعادة الجدولة للكفالات الصادرة عن برنامج «كفالة».

ودعت جهات التمويل إلى تقديم إشعار إعفاء رسمي للمنشأة المستفيدة من ضمان برنامج كفالة، متضمنًا إعفاء المنشأة من الرسوم المستحقة لبرنامج كفالة.

وأوضحت “ساما” أنه سيتم إعفاء الجهات المستفيدة من رسوم الإصدار، والتجديد، والتمديد، واعادة الجدولة للكفالات الصادرة عن ” كفالة”، مشيرة إلى أهمية تقديم إشعار إعفاء رسمي للمنشأة المستفيدة من ضمان برنامج كفالة، متضمنًا إعفاء المنشأة من الرسوم المستحقة للبرنامج.

وأشارت إلى أهمية أن تُزود جهة التمويل المؤسسة ببيان يوضح إجمالي الرسوم المسددة لبرنامج كفالة وبشكل شهري، على أن يتضمن البيان أسماء المنشآت المستفيدة من برنامج دعم المؤسسة ومبلغ الرسم المسدد لبرنامج كفالة، ونسخة من إشعار الإعفاء المقدم للمنشأة ابتداءً من نهاية مارس الجاري.

تجدر الإشارة إلى “ساما” أعلنت، مؤخرًا، عن برنامج دعم القطاع الخاص بنحو 50 مليار ريال، تضمن دعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال ثلاثة عناصر أساسية؛ منها 6 مليارات ريال لصالح برنامج دعم ضمانات التمويل؛ وذلك لتخفيف عبء آثار الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها مؤخرًا للوقاية من فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا:

«الاتصالات» تضع قائمة بشركات التوصيل والتطبيقات المسجلة لديها

الهيئة السعودية للمقاولين تدرس تأثير “كورونا” في قطاع المقاولات

جامعة الأميرة نورة تستكمل برنامج «خدمات الحاسب الآلي» عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.