فرص استثمارية في قطاع البيئة بالمملكة

تفاصيل إطلاق منصة الفرص الاستثمارية لخدمة مجتمع الأعمال

أعلنت غرفة جدة، أمس الخميس، عن إطلاق منصة الفرص الاستثمارية والتي تعمل على توفير الفرص الواعدة لمجتمع الأعمال بالمنطقة.

 

يأتي إطلاق المنصة ضمن مبادرات غرفة جدة الحالية والمستقبلية؛ لخدمة مجتمع الأعمال، والعمل على جذب رؤوس الأموال داخليًا وخارجيًا وبناء الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة ذات القيمة المضافة.

 

وأكدت  الغرفة على أن جدة تتمتع بالمقومات المختلفة مثل بوابة الحرمين الشريفين، إضافة إلى أهمية موقعها كميناء حيوي على ساحل البحر الأحمر يستوعب الجزء الأكبر من إجمالي التجارة الدولية للمملكة، واحتضانها لعدد كبير من الشركات الكبرى القائمة فضلاً عن تنوع الأنماط الاستهلاكية والقدرة الشرائية الكبيرة.

 

وفيما يتعلق بـ«منصة الفرص الاستثمارية»؛ فهي أحد أكبر المنصات الإلكترونية على مستوى الغرف السعودية، وتوفر عددًا من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة، منها: قطاعات التجارة والخدمات، والصناعات التحويلية، وخدمات السياحة والسفر، والترفيه، وخدمات النقل والمواصلات.

 

وحرصت المنصة على تخصيص مساحة للفرص الاستثمارية في قطاعات الخدمات التعليمية والتدريب، والخدمات الصحية والاجتماعية، والطاقة المتجددة، والكهرباء والغاز والمياه، وخدمات الأعمال إضافة للرياضة، والبناء والتشييد، والحج والعمرة، والزراعة وصيد الأسماك.

 

جدير بالذكر، أن المنصة تستهدف طرح الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق السعودي، كما تسعى إلى جذب المستثمرين، تجاه ما تملكه محافظة جدة من إمكانات استثمارية كبرى وفرص واعدة، بما يُحقق التنوع الاقتصادي بالمملكة تماشيًا مع رؤية 2030.

 

اقرأ أيضا:

«موانئ» تُصدر ترخيصًا موحدًا لأحد أكبر الخطوط الملاحية في العالم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

«ساما» تتخذ إجراءات احترازية لدعم جهود مواجهة كورونا

اتخذت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، اليوم الأحد، مجموعة جديدة من الإجراءات الاحترازية في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.