تفاصيل أعداد القوى العاملة بموسم حج 1440 ه‍‍

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، أن إجمالي عدد القوى العاملة المشاركة في خدمة الحجاج لموسم 1440 ه‍‍ تجاوز 350830 شخص، يمثلون أكثر من 47 جهةً حكومية وخاصة مشاركة في تقديم أكثر من 353 خدمة رئيسة وفرعية.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن إجمالي عدد القوى العاملة التي تقدم خدمات الإشراف والمتابعة على أعمال الحج بلغ من 6 جهات 6336 مشرفٍ ومشرفة، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة التي تقدم خدمات الحج العامة 257763 موظفًا وموظفةً، من 21 جهة.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد القوى العاملة في خدمات الحجاج الصحية والطبية تجاوز 30908 موظفٍ وموظفةٍ من 3 جهات، أما القوى العامة التي تقدِّم خدمات: نقل الحجاج، والبريد، والخدمات اللوجستية (الشحن، والبريد، والإمداد) فقد بلغت 38750 موظفًا وموظفةً من 8 جهات.

وذكرت هيئة الإحصاء، أن أعداد القوى العاملة في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بلغت 7098 موظفًا وموظفةً من 4 جهات، بالإضافة لعمل 9975 متطوع ومتطوعة في مجال خدمة كبار السن، التوجيه والإرشاد، علاقات الحجاج، الترجمة، وفي المجال الصحي والإعلامي.

اقرأ أيضًا:
برنامج «إشراف» ينفذ أكثر من 1620 جولة رقابية بموسم حج 1440 ه‍‍

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.