نظام الاتصالات

تغريم شركات كبرى خالفت نظام الاتصالات بأكثر من 6 ملايين ريال

غرمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عدد من مقدمي الخدمة المخالفين لـ«نظام الاتصالات» بغرامات مالية تجاوزت 6 ملايين ريال.

ومن بين الشركات التي تم تغريمها شركة الاتصالات السعودية stc، وشركة اتحاد اتصالات موبايلي، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”، وشركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات “ليبارا موبايل”، وشركة اتحاد “فيرجن موبايل”، إضافة إلى مخالفين آخرين.

وشملت هذه المخالفات عدم الالتزام بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم الالتزام بضوابط الحد من الرسائل الاقتحامية بالمخالفة لنظام الاتصالات، وتأسيس شرائح اتصال مخالفة لنظام الاتصالات، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة. بالإضافة إلى استخدام ترددات دون الحصول على ترخيص مخالفة لنظام الاتصالات، وإلحاق الضرر بشبكات الاتصالات العامة وذلك بقطع كيابل اتصالات، وحيازة أجهزة اتصال غير مرخص باستخدامها.

 

وبلغت قيمة الغرامات التي تم فرضها على شركة الاتصالات السعودية  590.000 ريال، وغرامات مالية قدرها (876.000) ريال بحق شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، كما فرضت اللجنة غرامات مالية قدرها (60.000) ريال بحق شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”، بينما بلغت الغرامات الصادرة في حق كل من شركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات “ليبارا موبايل” (2.572.000) ريال، وشركة اتحاد “فيرجن موبايل” (152.000) ريال، وبلغ مجموع الغرامات الصادرة ضد عدد من المخالفين الآخرين (2.065.850) ريالا، مؤكدة أن جميع هذه الغرامات والقرارات الصادرة بخصوصها نهائية.

 

اقرأ أيضًا

5 طلبات من مجلس الشورى إلى وزراة الإسكان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المرصد الوطني للعمل

المرصد الوطني للعمل: ارتفاع نسبة التوطين بالقطاع الخاص إلى 21.54%

أكد المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ارتفاع معدل التوطين في منشآت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.