سهيل أبانمي

تعيين “سهيل أبانمي” محافظًا لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرًا ملكيًّا بتعيين “سهيل أبانمي” محافظًا لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بمرتبة وزير.

ويشغل المهندس سهيل أبانمي، منصب محافظ الهيئة العامة للجمارك إضافةً إلى عمله محافظًا للهيئة العامة للزكاة والدخل في مارس 2021، كما يشغل منصب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل منذ يونيو 2017م.

وشغل سهيل أبانمي سابقًا مناصب قيادية متعددة منها؛ وكيل الوزارة للتجارة الداخلية في وزارة التجارة ومستشار وزير التجارة (التجارة والصناعة آنذاك)، والمشرف العام على برنامج قوائم، فضلًا عن رئاسته لمجلس إدارة شركة بيان للمعلومات الائتمانية.

ويملك أبانمي أكثر من 17 عامًا من الخبرة في مجال تطوير الأعمال وتقنية المعلومات بالقطاع البنكي والسوق المالية، إذ شغل منصب مدير إدارة تطوير الأعمال في مصرف الراجحي، ومدير إدارة تطوير الأعمال في شركة تداول.

وشغل أيضًا العديد من عضويات مجالس إدارات في هيئات حكومية وشركات منها؛ عضو مجلس إدارة شركة تداول، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء، وعضو مجلس إدارة شركة إيداع للأوراق المالية، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (سابقاً)، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار (سابقاً).

وعلى الصعيد العلمي، حصل سهيل أبانمي على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود، وعلى درجة الماجستير في هندسة الحاسب من جامعة نيوساوث ويلز، ودرجة ماجستير أخرى في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل، فضلاً عن العديد من البرامج التدريبية التنفيذية في أرقى الجامعات العالمية؛ كجامعة لندن للأعمال.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تقدم خدماتها عبر موقعها الرسمي في إجازة عيد الفطر

غرفة الطائف تقدم خدماتها عبر موقعها الإلكتروني في إجازة عيد الفطر

حساب المواطن يبدأ إيداع دفعة شهر مايو

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء يناقش «الذكاء الاصطناعي وخصوصية البيانات»

يعقد مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، 28 يونيو الجاري، لقاءً افتراضيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.