رانيا نشار

تعيين “رانيا نشار” مستشارًا لمحافظ صندوق الاستثمارات العامة

أصدر صندوق الاستثمارات العامة قرارًا بتعيين رانيا نشار؛ مستشارًا لمحافظ صندوق الاستثمارات العامة؛ نظرًا لخبراتها الطويلة والمتعددة في القطاع المالي والاقتصادي.

حصلت رانيا نشار الخبيرة المصرفية السعودية، على بكالوريوس في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود عام 1997، وشهادة من برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا الأمريكية، كما حصلت على شهادة في الحوكمة وإدارة المخاطر، والالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجورج واشنطن، وشهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من «جمعية اختصاصي مكافحة غسل الأموال المعتمدين» من الولايات المتحدة.

وكانت رانيا نشار قد شغلت منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية منذ 19 فبراير 2017، لتكون أول سعودية ترأس قطاعًا بنكيًا في المملكة، كما تشغل عضوية مجالس الإدارة في كل من شركة سامبا كابيتال، وبنك سامبا المحدود في الباكستان، وشركة سامبا للأسواق العالمية المحدودة.

وفي مارس 2019 قام مجلس إدارة هيئة السوق المالية بتعيينها عضوًا في لجنتها الاستشارية، وفي أبريل 2019 قام مجلس إدارة معهد التمويل الدولي بتعيينها عضوًا في المجلس، وفي ديسمبر 2019 تم تعيينها عضوًا في مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، كما تم في يونيو 2020 صدور قرار مجلس الوزراء بتعيينها عضوًا في إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة.

اقرأ أيضًا:

مصرف الراجحي يحصل على شهادة عالمية في استمرارية الأعمال

تطبيق كود البناء السكني على جميع المباني بشكل استرشادي

أرامكو توقع اتفاقية لتقديم الخدمات السحابية في المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤشر العالمي للأمن السيبراني

المملكة تتصدر المؤشر العالمي للأمن السيبراني عربيًا

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، يوم الخميس الموافق 21 يناير، أن المملكة العربية السعودية حققت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.