تركي بن عبدالله الجعويني

تعيين تركي بن عبدالله الجعويني مديرًا عامًا لصندوق “هدف”

كشف مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، برئاسة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق، عن تعيين الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني ؛ مديرًا عامًا للصندوق.

من جهته، حرص الجعويني على تقديم الشكر والتقدير إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأعضاء المجلس على هذه الثقة، مبديًا تطلعه إلى تحقيق الأهداف المنشودة التي تخدم عملاء الصندوق والمستفيدين من برامجه ومبادراته، إضافة إلى الدكتور محمد بن أحمد السديري؛ مدير عام الصندوق السابق، مشيدًا بما قدمه من جهود أثناء توليه إدارة الصندوق؛ متمنياً له التوفيق.

وشدّد الجعويني، على أن الصندوق سيعمل خلال الفترة المقبلة على حزمة من البرامج والمبادرات والممكنات الداعمة لتأهيل وتوظيف وتمكين الكوادر البشرية الوطنية، بالشراكة الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص.

وكان الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني قد حصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة كلاريون في ولاية بنسلفانيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ حياته المهنية مع البنك السعودي البريطاني “ساب” في عام 2001.

استطاع الجعويني أن يتدرج في عدة مناصب حتى تولى منصب المدير الإقليمي لشبكات الفروع، وانتقل إلى العمل في مجال الاستثمار من عام 2006، وحتى عام 2008.

وتدرج في مجال الطيران بدءًا من عام 2009، بعدة مناصب في شركة ناس القابضة حتى عام 2013؛ حيث تولى منصب رئيس القسم التجاري لشركة ناس جت للطيران الخاص التابعة لشركة ناس القابضة حتى نهاية 2015.

وفي يناير 2016، تم تعيينه مستشارًا لمساعد الرئيس لقطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني، ثم تم تعيينه في منصب مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام في مارس من العام ذاته.

وفي يوليو عام 2017، قاد برنامج خصخصة إدارة المطار وإطلاق شركة مطارات الدمام (داكو). كما تولّى منصب الرئيس التنفيذي بالشركة منذ إطلاقها وحتى نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري.

اقرأ أيضًا:

«اكتتاب أرامكو».. منح المواطنين أسهمًا مجانية بضوابط محددة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأميرة سارة بنت مساعد تترأس جمعية “مودة الخيرية” العمومية

أعلنت “جمعية مودة الخيرية” عن عقد الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية الثامنة، مساء يوم الاثنين المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.