“تعليم نجران” يُنهي برنامج التطوير المهني

بحث برنامج التطوير المهني القائم على مدرسة “بحث الدرس”، بتعليم نجران، مفهوم التغيير الحاصل في ثقافة التدريس، والتأملات الكبرى حول الأهداف، وتعلم الطلاب، والمحتوى المعرفي، وفجوة التدريس، وتطبيق مراحل بحث الدرس، وضبط الهدف البعيد، وتخطيط الدرس، وتنفيذ التدريس، والملاحظة، والمناقشة، والمراجعة وإعادة التدريس وكتابة التقرير‫.

وفي سياق آخر، نفذت إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم نجران برنامج تدريبي عن “رخصة القيادة للعمل الإرشادي” لمدة يومين، وذلك بحضور ٣٩ مرشدة.
ويهدف البرنامج التدريبي إلى تمكين المرشدة الطلابية من اتقان العمل الإرشادي وتعريفها بالميثاق الأخلاقي وأسسه، ومفهوم التوجيه والإرشاد ومجالاته، وتفعيل المجالس والبرامج الإرشادية، وأهم سجلات ومهام الإرشاد الطلابي، كما ورد في الدليل التنظيمي في مدارس التعليم العام.

اقرأ أيضًا:

تعليم نجران تطبق “استخدام الأجهزة الذكية في تعليم ذوي الإعاقة”

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.