المعلم الرقمي

«تعليم نجران» تعقد لقاءً تعريفيًا حول تفعيل مبادرة بوابة المستقبل

عقدت إدارة الشؤون التعليمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران، أمس الأربعاء، لقاءً تعريفيًا حول تفعيل مبادرة بوابة المستقبل «التحول نحو التعلم الرقمي»، وذلك بمقر الإدارة العامة للتعليم بنجران.

حضر اللقاء التعريفي، الذي عقدته الشؤون التعليمية، سراء بنت سعيد الشهراني؛ مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية «بنات»، ومشرفات ومديرات ورئيسات الأقسام النسائية.

وفي سياق متصل، أبانت «الشهراني» أن اللقاء التعريفي الذي يحظى بمتابعة من الدكتور ملفي بن عبد الرحمن العتيبي؛ مدير التعليم بمنطقة نجران، يأتي من منطلق أهمية مبادرة التحول الرقمي، وضرورة رفع مستوى الوعي لدى القيادات وأفراد المنظومة التعليمية، وكيفية تحويل البيئة التعليمية إلى بيئة تربوية رقمية.

ولفتت إلى إطلاق جائزة للتحول الرقمي بهدف تكريم أجمل ما تحقق في بوابة المستقبل، كما أن هناك قاعدة ومنظومة للخدمات التعليمية مستقبلًا؛ بحيث تؤخذ جميع المعلومات من هذا الموقع.

جدير بالذكر، أن وزارة التعليم دشنت برنامج «بوابة المستقبل» العام الماضي، وهي إحدى المبادرات التي تنفذها الوزارة في مرحلة التحول الوطني 2020؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى التحول لبيئة تعليمية إلكترونية واستفادة الطلاب من التقنيات الحديثة، وتوجيههم للاستخدام الإيجابي للتقنية والتوسُّع في عمليات التعليم التي تُمكّن الطالب من اكتساب المهارات الشخصية.

وتهدف «بوابة المستقبل» إلى التحول نحو بيئة رقمية تعزز الاستراتيجيات التربوية، وتدعم فرص التعليم الذاتي؛ لإيجاد بيئة تعليمية يكون محورها الطالب، وتطبيق أساليب تربوية حديثة تُوجه البيئة التعليمية نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية، بالإضافة إلى تغيير النمط التقليدي للتعليم، بإيجاد بيئة ممتعة، إلى جانب التفاعل الإيجابي بين الطالب والمعلم.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. اجتماع التحول الرقمي لـ «بوابة المستقبل» بتعليم القصيم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.