تعليم نجران تنظم دورة «المعلم المدرب»

نظمت الإدارة العامة لتعليم نجران، مُمثلة في مكتب تعليم الجربة، برنامجًا بعنوان “المعلم المدرب” بمقر المكتب، وبحضور 19 متدربة.

ويستهدف برنامج “المعلم المدرب” ؛الذي نفذته تعليم نجران تعريف المتدربات بالمهارات الحديثة لقيادة العملية التدريبية، وربطها بالعملية التعليمية؛ وذلك من أجل تطوير ممارسات تطبيقها وإدارتها بكفاءة.

واشتملت فعاليات البرنامج على عددٍ من المحاور، منها: التعريف بمفهوم قيادة العملية التدريبية، وأنواع التدريب، وأهدافه، وأساليبه، وطرقه، واحتياجاته، ومتطلبات نجاحه، وأدواته، والمقارنة بين التدريب والتعليم، ودوره في العملية التعليمية، وصفات المعلم الناجح، ودوره في إدارة الصف، وكيف يصبح مدربًا، وواجباته واهتماماته، وأنماط المتدربين، والمدرب المحترف، وأنواع المدربين، وعلاقة التدريب بالتعليم، ومهارات الاتصال الفعال، والأنشطة التفاعلية، وبعض الألعاب التدريبية، وتطبيق عملي.

اقرأ أيضًا:

جامعة جازان تنظم محاضرة عن دور الحوار المجتمعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.