نشيط في البيت

«تعليم منطقة عسير» تؤكد استمرار خطط دعم الطلاب عن بُعد

أكدت إدارة تعليم منطقة عسير مواصلة تنفيذ الخطط التعليمية لدعم تعلم الطلاب والطالبات عن بُعد، في ظل تعليق الدراسة من خلال المدرسة الافتراضية وقنواتها المتعددة التي تشرف عليها وزارة التعليم.

وفي هذا السياق، أوضح سعد الجوني؛ المدير العام للتعليم في منطقة عسير، أن الإدارة شكلت فرق عمل لدعم استمرار العملية التعليمية بشراكة فاعلة مع قادة وقائدات المدارس وأولياء الأمور، وخدمة المستفيدين عبر منصات بوابة تعليم عسير و«تواصل» و«اطلب خدمتك»، وبرنامج «خدمتي»؛ إذ يتم استقبال المعاملات والطلبات المهمة ويجري التعامل معها بشكل إلكتروني.

وأكد «الجوني» أن الإدارة تعمل حاليًا على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات عن بُعد، وتقديم برنامج «ساعة مع التقنية» بشكل أسبوعي، إضافة إلى وضع خطة للموظفين المناوبين ممن يتطلب تواجدهم بشكل محدود لإنجاز المهام الطارئة والتركيز على الحراسات.

يُشار إلى أن «الجوني» عقد، مؤخرًا، اجتماعًا بقيادات الإدارة لبحث مستجدات الوضع الراهن، كما زار المركز الكشفي وبيت الطالب لتفعيل البرامج التطوعية في ظل الظروف الراهنة ووفقًا للتعليمات المنظمة لذلك.

يُذكر أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق جميع الرحلات الدولية حاليًا حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

أمانة منطقة نجران تُنفذ 4859 جولة رقابية على المنشآت والمحال

«الصناعة»: جدولة قروض الشركات الصغيرة وتفعيل بنك الصادرات

«الطيران المدني» تلزم شركات الشحن الجوي باشتراطات السلامة الصحية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.