«تعليم مكة»: توزيع 4 ملايين كتاب بـ1530 مدرسة في المنطقة

تشهد الإدارات التعليمية بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الثلاثاء، عملية توزيع وترحيل المقررات الدراسية والبالغ عددها نحو 4 ملايين كتاب؛ حيث يتم توزيع الكتب الدراسية لأكثر من 1500 مدرسة بمنطقة مكة.

وكشفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، عن أنه تم البدء في عملية ترحيل الكتب الدراسية لجميع المدارس التابعة لها في المنطقة، وذلك بعد 90 يومًا من العمل المتواصل في تنفيذ آلية مسارات التوزيع للمدارس لترحيلها وفق خطة زمنية محددة تضمن تسليم كل المقررات لجميع المدارس بالمنطقة.

وأعرب الدكتور أحمد بن محمد الزائدي؛ مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، عن بالغ سعادته بالمتابعة الشخصية المستمرة من الوزير، ونائب الوزير للتعليم العام، ومساعد الوزير، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بُذلت في سبيل ضمان جاهزية المدارس والبداية الجادة للعام الدراسي الجديد 1440 – 1441هـ.

وفي سياق متصل، أكد حسين بن محمد الصبحي؛ مدير إدارة المستودعات، أن عملية توزيع وترحيل المقررات الدراسية تتم وفق الخُطط الموضوعة وباهتمام الدكتور أحمد بن محمد الزائدي؛ مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، والذي حرص على التواجد الميداني للاطمئنان على سير عملية ترحيل الكتب.

ووجه “الزائدي”؛ الشكر والتقدير لكل العاملين بالمستودعات المركزية على جهودهم المبذولة في إيصال الكتب الدراسية للمدارس قبل بدء الدراسة بوقت كافٍ، والتي من المقرر أن تنطلق الأحد المقبل الموافق 2 محرم 1441هـ.

وتشمل المقررات الدراسية التي تم تسليمها للعام الدراسي الجديد 1440 – 1441هـ،”650 مدرسة في المرحلة الابتدائية، 430 مدرسة في المرحلة المتوسطة، 300 مدرسة في المرحلة الثانوية، 90 مدرسة للتربية الخاصة، 60 مدرسة للتعليم المستمر”؛ حيث تم ترحيل نحو أكثر من 4 ملايين كتاب مدرسي لمدارس منطقة مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: “تعليم مكة”: تدريب 5 آلاف من منسوبي مدارس السعودية بالخارج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.