“تعليم مكة”: تدريب 5 آلاف من منسوبي مدارس السعودية بالخارج

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، عن أن الإدارة ساهمت في تدريب 5105 من منسوبي المدارس السعودية بالخارج لعام 1440هـ؛ وذلك من خلال برنامج التدريب عن بُعد.

وأوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أن برنامج التدريب عن بُعد، تم تخصيصه للمعلمين والمعلمات من منسوبي المدارس السعودية بالخارج، وتشرف عليه إدارة التدريب والابتعاث.

ويهدف برنامج التدريب عن بُعد، إلى الاستفادة من دمج التقنية الحديثة في التدريب؛ ما يُسهم في تحقيق تطور عمل المعلمين والمعلمات شاغلي الوظائف التعليمية مهنيًا في المدارس السعودية بالخارج.

وأشارت الإدارة إلى أنه تم تدريب نحو 5105 مستفيدين في 16 مدرسة سعودية منتشرة في 14 دولة خلال عام 1440هـ، منهم 2511 في الفصل الأول و 2594 قي الفصل الثاني؛ وذلك من خلال 16 برنامجًا تدريبيًا.

جدير بالذكر، أن المدارس السعودية بالخارج تنتشر في 14 دولة، عبر نظام إلكتروني يتبع إدارة التدريب والابتعاث التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وأشاد الدكتور أحمد بن محمد الزائدي؛ مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، بالجهود المتواصلة التي تبذلها إدارة التدريب والابتعاث، وفريق العمل المشارك في برنامج «التدريب عن بُعد» لمنسوبي المدارس السعودية في الخارج.

اقرأ أيضًا: «تعليم مكة»: 25 مليون ريال ميزانية تشغيلية للمدارس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.