نشيط في البيت

“تعليم المدينة المنورة” يُنفذ 23 برنامجًا للتدريب عن بُعد

أعلنت إدارة التدريب والابتعاث بـ تعليم المدينة المنورة عن بدء تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية ضمن خطة التدريب الإلكتروني عن بُعد «التدريب المتزامن» للفصل الدراسي الثاني، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل الجاري.

وأوضحت إدارة تعليم المدينة المنورة أن خطة التدريب الإلكتروني تهدف إلى توظيف التقنيات الحديثة لتعزيز مهارات شاغلات الوظائف التعليمية عن بُعد، بما يتناسب مع احتياجات الميدان التعليمي.

وأبانت الإدارة التعليمية أن خطة التدريب الإلكتروني تتضمن 23 برنامجًا تدريبيًا تستهدف شاغلات الوظائف التعليمية من قائدات المدارس والمرشدات الطلابيات، ومعلمات المراحل التعليمية، ورياض الأطفال.

ويأتي التدريب عن بُعد ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمواجهة تفشي فيروس كورونا؛ منعًا من انتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق الرحلات الدولية حاليًا حتى إشعار آخر.

وكانت حكومة المملكة العربية السعودية أصدرت، مؤخرًا، قرارًا بتعليق الحضور إلى مقار العمل في كل الجهات الحكومية لمدة 16 يومًا، وذلك في إطار جهودها لمواجهة كورونا والسيطرة على الفيروس الجديد «كوفيد 19»؛ حيث يستثنى قرار حكومة المملكة، القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني، ومنظومة التعليم عن بُعد بقطاع التعليم؛ حيث جاء هذا القرار استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قِبل الجهات الصحية المختصة بالمملكة، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضًا:

بـ 200 مليون ريال.. أرامكو تدعم صندوق الوقف الصحي

تعيين ديما بنت صالح وديمة آل الشيخ عضوين في «تقنين المحتوى الأخلاقي»

شركات الطاقة الكبرى تدعم صندوق الوقف الصحي بـ 525 مليون ريال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.