تعليم القصيم

«تعليم القصيم» تعقد اتفاقية شراكة لتأهيل «طلاب داون» لسوق العمل

أبرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة مع إحدى شركات الأغذية؛ بهدف خدمة طلاب التربية الخاصة، ممثلين في فئة طلاب «متلازمة داون» في تعليم القصيم.

وأكدت حرصها الدائم على توفير مصدر رزق لطلاب التربية الخاصة، وجعلهم عنصرًا فاعلًا بالمجتمع. بتدريبهم وتوظيفهم في أعمال توفر لهم معيشة طيبة.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم بادرت إلى تحقيق مفهوم الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص باستهداف إدخال طلاب «متلازمة داون» بسوق العمل، ومباشرة تأهيلهم وتطوير قدراتهم المهنية، وأهمية استثمار ما لديهم من عزيمة وإصرار.

وفي هذا السياق، أكد محمد بن سليمان الفريح؛ مدير عام التعليم بمنطقة القصيم، أن الإدارة العامة تعمل على تأكيد توجه وزارة التعليم نحو تفعيل الشراكات المجتمعية مع القطاع الخاص، واستثمار جميع الفرص التي تساهم في رفع مستوى المشهد التعليمي.

وأبان «الفريح» أن تعليم القصيم يحرص على تطوير محتواه المهاري والفني بعقد المزيد من البرامج التدريبية وورش العمل وكذلك اتفاقيات التعاون، لافتًا إلى استهداف طلاب التربية الخاصة، ممثلين بفئة «متلازمة داون»، بعقد أبرز الاتفاقيات التي وقعهتا الإدارة العامة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

«العُمري» يناقش خطط تطوير قطاع التعليم الأهلي بالمنطقة الشرقية

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

انعقاد الملتقى الإعلامي الأول للتعريف بمجموعة العشرين

أقامت اللجنة الإعلامية لمجموعة العشرين G20 – والتي ترأسها المملكة- الملتقى الإعلامي الأول للتعريف بمجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.