تعليم الرياض تختتم مبادرة” الابتكار وريادة الأعمال”

اختتمت إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، أمس الإثنين، فعاليات مبادرة الابتكار وريادة الأعمال (٤) للعام الدراسي الحالي.

وصرح الدكتور محمد العقيل؛ مدير إدار الموهبين بتعليم الرياض، بأن هناك تطورًا ملموسًا في أداء وأفكار الطلاب الموهوبين من خلال تشجيع وتبني الإدارة بأفكار الموهوبين لإنتاج مشاريع وتسجيل براءات اختراع سعودية جديدة بما يحقق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

وأبدى العقيل سعادته بما شاهده من مشاريع وأفكار جديدة تخدم البشرية في عدد من المجالات، وقام بتكريم الطلاب المشاركين في المبادرة والمشرفين عليها والمشرف على المبادرة من تعليم الرياض سلطان السلطان وعدد من العاملين فيها.

من جانبه أوضح المهندس عادل نعيم؛ مدير معامل الفاب لاب بمدارس المناهج بأن المبادرة الرابعة للابتكار وريادة الأعمال شارك فيها ٢٥ طالبًا موهوبًا من تعليم الرياض نجحوا خلال ٨ أسابيع في إنتاج مشاريع من أفكارهم.

وكشف عن طرح الأفكار في معرض مبتكرو الرياض، مشيدًا بحماس الطلاب وبالأفكار التي يطرحونها والمشاريع المبتكرة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.