«تعليم الجوف»: تنفيذ 298 برنامجًا لتطوير المعلمين مهنيًا

كشفت إدارة تعليم الجوف، عن تنفيذ 298 برنامجًا للتطوير المهني للمعلمين والمعلمات خلال الفترة الزمنية التي تسبق عودة الطلاب والطالبات.

وأكد الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي؛ المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف، أن برامج التطوير المهني عبارة عن عمل تدريبي يهدف إلى التمكين من الممارسات التعليمية وتهيئة الكوادر التعليمية للعام الدراسي الجديد؛ وذلك لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأهداف والتطلعات التربوية والتعليمية ورفع المستويات التحصيلية لدى الطلاب والطالبات بجميع الفصول التعليمية.

وفي السياق ذاته، قال خالد بن سعد الراشد؛ مدير إدارة الإشراف التربوي «بنين»، إن انطلاق برامج التطوير المهني؛ يهدف إلى رفع الحصيلة العلمية والممارسات التربوية لدى المعلم.

وأوضح “الراشد”؛ أن برامج التطوير المهني هي عمل تشاركي بين الإشراف والتدريب التربوي والمدرسة، ومن خلاله يتم استثمار جميع القاعات التدريبية في إدارة التدريب التربوي وداخل المدارس.

يُشار إلى أن قائمة برامج التطوير المهني تشمل؛ مجموعة متنوعة من اللقاءات التدريبية وورش العمل وحلقات تنشيطية شاركت فيها جميع الأقسام والإدارات التعليمية المختلفة.

اقرأ أيضًا: وزارة التعليم تعلن عن توفر 173 وظيفة إدارية للرجال والنساء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي

«رواد الأعمال» يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90

يهنئ موقع “رواد الأعمال” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.