موسم شتاء السعودية

تعليق موسم شتاء السعودية.. سلامة المواطن أولًا

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة؛ المسؤول الرسمي عن الهوية الوطنية للسياحة (روح السعودية)، عن تعليق مؤقت للأنشطة السياحية الخاصة بموسم شتاء السعودية، وذلك لمدة 10 أيام اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 4 فبراير.

ويأتي تعليق الأنشطة السياحية لموسم شتاء السعودية لضمان الصحة والسلامة العامة للسائحين من المواطنين والمقيمين، وللكوادر العاملة على خدمتهم.

وتحرص الهيئة على ضمان تطبيق جميع الإجراءات والبروتوكولات الصحية التي وضعتها وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

اقرأ أيضًا: السفر الآمن في ظل جائحة كورونا.. نصائح لحمايتك

مواجهة كورونا

ويتوافق قرار تعليق الأنشطة السياحية لموسم شتاء السعودية مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية مؤخرًا لمواجهة تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفید 19).

وكانت وزارة الداخلية قررت، في وقت سابق، تعليق السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين وعائلاتهم مؤقتًا للقادمين من 20 دولة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إنه تقرر “تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتًا للقادمين من 20 دولة، في سياق الإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا”.

اقرأ أيضًا: مدينة جدة.. الواجهة السياحية الأمثل لعشاق السفر

موسم شتاء السعودية وأهدافه

يُعد موسم شتاء السعودية من أهم المواسم في المملكة العربية السعودية، التي تُتيح لمواطنيها ومقيميها الفرصة الحقيقية للاستمتاع بما تحظى به المملكة من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، إضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة والتجارب السياحية الممتعة لكل فئات المجتمع.

وتتمتع المملكة بمئات الجزر والجبال الخضراء في المناطق الجنوبية الغربية، وواحات زراعية في الأحساء وغابات في عسير والباحة، كما تزخر أيضًا بمقومات طبيعية تتنوع ما بين سواحل ممتدة على البحر الأحمر غربًا والخليج العربي شرقًا.

ويهدف موسم شتاء السعودية إلى تحويل المملكة لأيقونة سياحية عالمية قادرة على أن تُقدم لكل عشاق السفر حول العالم ما يتطلعون إليه من تنوع ثقافي وطبيعي.

ويستهدف أيضًا جعل المملكة واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم؛ من خلال تقديم العديد من التجارب الواقعية المليئة بالبهجة والفريدة من نوعها لجميع الزوار من داخل وخارج المملكة، وذلك بما يتلاءم مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى أن تكون السياحة والترفيه أحد أهم المجالات المحفزة للاقتصاد الوطني، إلى جانب تعزيز برنامج جودة الحياة للمواطن والزائر على حد سواء.

اقرأ أيضًا: السياحة البيئية في المملكة.. ازدهار للمدن الذكية

300 تجربة وباقة سياحية

وكان تم إطلاق موسم شتاء السعودية تحت شعار “الشتاء حولك” خلال الفترة من 10 ديسمبر 2020، حتى نهاية مارس 2021م، وذلك في أكثر من 17 وجهة سياحية حول المملكة.

وسيوفر موسم شتاء السعودية ما يزيد على 300 تجربة وباقة سياحية، بالإضافة إلى العديد من العروض تقدمها أكثر من 200 منشأة في القطاع الخاص لتستمتع من خلالها العوائل والأفراد والمواطنون والمقيمون، ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي؛ باكتشاف ما تحويه مناطق المملكة من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، يتراوح بين الأجواء المعتدلة اللطيفة والباردة، إلى جانب الاستمتاع بالباقات والأنشطة والتجارب السياحية الممتعة لكل فئات المجتمع.

وتتوزع الوجهات السياحية لشتاء السعودية في جميع أنحاء المملكة، فمن قلب المملكة النابض عند العاصمة الرياض ومنطقة الدرعية، إلى الوجهات السياحية في شمالها عند مدن تبوك والجوف وحائل والعلا ومنطقة الحدود الشمالية ، ومن شرق المملكة في الدمام والخبر والأحساء، إلى المنطقة الغربية؛ حيث عروس البحر الأحمر جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية وينبع وأملج، وصولًا إلى جنوب المملكة عن طريق مرتفعات الطائف، مرورًا بالباحة وعسير وجازان.

اقرأ أيضًا:

أهم الفنادق المنتظرة في 2021.. أوقات من الراحة والسكينة

مشروع مدينة “ذا لاين”.. نموذج المجتمعات العصرية

الخطوط السعودية.. خطط ناجحة وسط إجراءات صارمة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ولي العهد

ولي العهد: المملكة قادرة على إقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي

كشفت المملكة العربية السعودية، مؤخرًا، عن تقدمها بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض BIE (الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.