تعليق تداول سهم أرامكو

تعليق تداول سهم «أرامكو» في السوق

كشفت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تعليق تداول سهم أرامكو في السوق، ابتداءً من الساعة 11:48 اليوم الثلاثاء 15/07/1441هـ الموافق 10/03/2020م.

وقالت (تداول) في بيان لها منذ قليل، إن قرار تعليق تداول سهم أرامكو يأتي بناءً على طلب الشركة وفقًا لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، تمهيدًا للإعلان عن حدث جوهري.

وقالت شركة النفط العملاقة (أرامكو) إنها ستقوم بتزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يوميًا في شهر أبريل بزيادة 300 ألف برميل يوميًا عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يوميًا.

وتم الاتفاق مع عملائها على تزويدهم بهذه الكميات اعتبارًا من أول شهر أبريل، فيما توقعت الشركة أثرًا ماليًا إيجابيًا على المدى الطويل.

تجدر الإشارة إلى أن السهم سبق وارتفع قبل تعليقه بنسبة 6% الى مستوى 30.05 ريال، بسيولة قدرها 233.525 مليون ريال، موزعة على 8.39 ألف صفقة، بعد أن شهد انخفاضًا أمس وصل حتى 27 ريالًا؛ على خلفية الأزمة التي اشتعلت بين روسيا وتحالف أوبك.

وأنهار التحالف النفطي بين “أوبك” وروسيا يوم الجمعة الماضي، بعد أن اقترحت “أوبك” _بقيادة المملكة_ على روسيا خفضًا إضافيًا في إنتاج النفط اليومي؛ لإيقاف انخفاض أسعار النفط إثر تراجع الطلب العالمي، خاصة من الصين، تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا.

ورفضت روسيا الاقتراح؛ ما أدى إلى نشوب أزمة وانتهاء التحالف، وحدوث صدمة في صناعة النفط، تسببت بانخفاض أسعار النفط بنسبة 10% يوم الجمعة.

اقرأ أيضا:

انهيار أسعار النفط بعد أزمة “أوبك” وروسيا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات صندوق التنمية الزراعية

عقدت غرفة الشرقية ممثلة باللجنة الزراعية والغذاء، مؤخرًا، لقاءً عن بُعد حول مبادرات صندوق التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.