محافظة القطيف

تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف ووقف العمل بمؤسساتها

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف بشكل مؤقت لمنع انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أنه سيتم تمكين العائدين من سكان محافظة القطيف من الوصول إلى منازلهم، بالإضافة إلى وقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة وزيادة الإجراءات الاحترازية في محافظة القطيف، مع استثناء المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية والضرورية؛ مثل الصيدليات والمحال التموينية ومحطات الوقود والمرافق الصحية والبيئية والبلدية والأمنية، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

وأضافت أنه سيتم تمكين النقل التجاري والتمويني من التحرك من وإلى المحافظة، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة، ومنح كل من أثر فيه هذا الإجراء إجازة صحية مصدرة إلكترونيًا ومعتمدة من وزارة الصحة.

وشددت الوزارة على ضرورة استمرار تعاون جميع المواطنين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية؛ حيث سيكون له أبلغ الأثر في إنجاح الإجراءات المتخذة، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل؛ لمنع انتشار الفيروس والقضاء عليه، ضمانًا لسلامة الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم قررت، أمس السبت، تعليق الدراسة (مؤقتًا) في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد، وتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة بمحافظة القطيف، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية.

اقرأ أيضا:

بالصور|«موهبة»: تدريب 567 موهوبًا على مدار 6 أسابيع في 4 مناطق

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.