مجموعة العشرين

تعليق الحضور لمقرات العمل بالجهات الحكومية لمواجهة “كورونا”

أصدرت حكومة المملكة العربية السعودية، قرارًا بتعليق الحضور إلى مقرات العمل في كل الجهات الحكومية لمدة 16 يومًا، وذلك في إطار جهودها من أجل مواجهة كورونا والسيطرة على الفيروس الجديد «كوفيد 19».

ويستثنى قرار حكومة المملكة، القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني، ومنظومة التعليم عن بعد بقطاع التعليم؛ حيث جاء هذا القرار استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة بالمملكة، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

وقررت الحكومة إغلاق الأسواق والمجمعات التجارية المغلقة والمفتوحة، عدا الصيدليات والأنشطة التموينية الغذائية مثل: التموينات الغذائية والسوبرماركت والهايبرماركت وما في حكمها؛ حيث تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية الإعلان عن ذلك ومتابعة تنفيذه وتمكينها من تقديم الخدمة على مدار 24 ساعة، ولا يشمل هذا الإجراء المحلات الواقعة على الشوارع التجارية، على ألا تكون ضمن مجمعات تجارية، وإغلاق محلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية.

وتضمن القرار، منع التجمعات في الأماكن العامة المخصصة للتنزه، مثل: الحدائق والشواطئ والمنتجعات والمخيمات والمتنزهات البرية، كما تضمنت إيقاف جميع أنشطة المزادات والحراجات وإقفال مواقع التجمعات الخاصة بها مؤقتًا.

وشمل القرار، الحد من وجود الجمهور والمستفيدين في الدوائر الحكومية من خلال تعزيز التعاملات الإلكترونية وتفعيل منصات تقديم الخدمات الإلكترونية عن بعد، في القطاعات الخدمية بالجهات الحكومية والخاصة كافة، وقصر التعاملات التجارية مع الشركات ومندوبيها من خلال التواصل الإلكتروني والهاتفي.

وكانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق الرحلات الدولية جميعها حاليًا حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية العقارية يوجه رسالة لمستفيديه حول الإجراءات التمويلية

تبوك تشن حملات ميدانية للتأكد من توافر السلع الاستهلاكية

صندوق التنمية العقارية يوجه رسالة لمستفيديه حول الإجراءات التمويلية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.