هيئة الصناعات العسكرية السعودية

تعرف على تسهيلات الصناعات العسكرية السعودية لمواجهة «كورونا»

وضعت هيئة الصناعات العسكرية السعودية عددًا من التسهيلات التي تستهدف الشركات المستثمرة والعاملة بالقطاع؛ تماشيًا مع جهود المملكة للحد والتخفيف من أعباء تداعيات فيروس كورونا المالية والاقتصادية المحتملة.

وتعلقت التسهيلات، التي كشفت عنها الصناعات العسكرية السعودية، بإجراءات إصدار تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية في المملكة.

ومددت الهيئة التصاريح التأسيسية الصادرة قبل يوم 9 ذي القعدة من عام 1441هـ الموافق 30 يونيو 2020م، لمدة 3 أشهر.

وأجلت الهيئة دفع الرسوم المتعلقة بإصدار تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية، وكذلك تراخيص تقديم الخدمات العسكرية حتى تاريخ 13 محرم عام 1442هـ الموافق 1 سبتمبر 2020.

ومددت فترة تصحيح الأوضاع للشركات القائمة لأجل تطبيق اشتراطات الهيئة من تاريخ 21 محرم 1442هـ الموافق 9 سبتمبر 2020م، وحتى تاريخ 16 جمادى الأولى 1442هـ الموافق 31 ديسمبر 2020م.

وتضمنت التسهيلات أيضًا تمديد مدة الاستجابة لجميع ملاحظات الهيئة عبر منصة التراخيص التي كانت محددة بـ 14 يومًا، لتصبح مفتوحة حتى تاريخ 9 ذو القعدة 1441هـ الموافق 30 يونيو 2020م.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة أطلقت حزمة تدابير عاجلة بقيمة تتجاوز 120 مليار ريال لتوفير المتطلبات المالية اللازمة لتنفيذ الإجراءات الوقائية، ومن بينها دعم القطاع الخاص وتمكينه من مواجهة الآثار المالية والاقتصادية لفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا:

غرفة جدة تكشف عن موعد عمل مراكز الخدمة المتاحة

تسليم 700 متدرب في “تقنية الطائف” بطاقات الصراف الآلي مجانًا

«ساما» تحث الجهات التمويلية على استخدام بوابة «تمويل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم دورة تدريبية عن تكوين منظومة القيم

أعلن مركز دلني للأعمال عن تنظيم دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان “تكوين منظومة القيم المؤسسية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.