تعاون بين جامعة طيبة وكليات الريان في مجال البحث العلمي

قام الدكتور عبد العزيز السراني؛ مدير جامعة طيبة بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع كليات الريان الأهلية ، وذلك في إطار التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية والبحث العلمي بين الجامعات السعودية.

وصرح الدكتور السراني بأن الاتفاقية تهدف إلى الرقي بسير التعليم في جميع برامج البكالوريوس للطب البشري والكليات الصحية بتخصصات الصيدلة الإكلينيكية، التخدير والتحليل الطبي التمريض والمختبرات التصوير الاشعاعي في الكليات الأهلية، والاستفادة من إمكانيات الجامعة للحصول على أكبر قدر من الإثراء العلمي والمعرفي المتبادل بين الطرفين.

وسيتم بموجب الاتفاقية الاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بين كلا الطرفين سواء في التدريس النظري أو العملي أو السريري للطلبة، وتنفيذ بعض البرامج التعليمية المعتمدة بالإضافة إلى تقديم الاستشارات المهنية والعلمية والصحية.

وسيستفيد الطرفان من الاتفاقية عن طريق دعم تبادل الخدمات والاستخدامات المكتبية والمعملية والتخصصية والبحثية والتشريح بكل يسر وسهولة، وتوفير أماكن. تدريب الطلبة واختباراتهم وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“كابسارك” يُدشن برنامج حوارات صوتية بعنوان “مملكة الطاقة”

دشن مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك” برنامج حوارات صوتية (بودكاست) بعنوان “مملكة الطاقة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.